المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي مصر: الشيعة طائفة متطورة ولا حرج من التعبد على مذاهبها


أبن مصاول
05 - 02 - 09, 01:54 AM
http://www.alarabiya.net/files/image/large_21411_65714.jpg

القاهرة - عمر عبدالجواد

أعلن مفتي مصر على جمعة تأييده التام للتطورات التي حدثت لدى الشيعة في عام 2008، فيما يبدو إشارة إلى الدراسات الشيعية التي دعت لمنع سبّ الصحابة على المنابر.

وأكد جمعة أنه "علينا الاعتراف بما تحرزه هذه الطائفة من تقدم يُمَكننا من التعاون معها في الوقت الحالي". مؤكدا أنه "لا حرج من التعبد على مذاهبها، فلا فرق بين سني وشيعي".

وقال في حوار مع "العربية.نت": إن الشيعة بطبيعتها طائفة متطورة، وهم يُسلّمون بذلك، باعتبارهم الواقع جزءا لا يتجزأ من فقههم، "ولكن هناك من ينقِّب في الكتب الشيعية القديمة، ويخرج علينا بالخلافات، وهذا خطأ جسيم".


واتهم من يقوم بذلك بالسعي "لتدمير العلاقات بين السنة والشيعة لخدمة أغراض أخرى هدفها تفتيت وحدة المسلمين والإضعاف من شأنهم لتسهيل تنفيذ المخطط الذي تم الإعداد له منذ فترة طويلة".

وكان كبار علماء الشيعة أكدوا -في العام الماضي، خلال ندوات ومؤتمرات- أن لعن الصحابة والخلفاء الراشدين، خصوصاً أبو بكر وعمر، وأم المؤمنين السيدة عائشة، ليس من المذهب الشيعي، وأنها أمور دخيلة قديمة، ليس لها وجود في الكتب الشيعية المعتبرة.

وقال مفتي مصر: إنه "يجوز التعبد بالمذاهب الشيعية ولا حرج، وقد أفتى بهذا شيخ الأزهر الراحل محمود شلتوت، فالأمة الإسلامية جسد واحد لا فرق فيه بين سني وشيعي، طالما أن الجميع يصلي صلاة واحدة ويتجه لقبلة واحدة".

وأضاف أنهم كانوا دائما جزءا لا يتجزأ من الأمة الإسلامية، لكنهم يشكلون أقلية لا تتعدى نسبتها 10% من إجماليّ عدد المسلمين.

http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/04/65714.html

أبن مصاول

بنت الغلباء
05 - 02 - 09, 06:00 AM
والله مستحيل نثق فيهم غدارين صرااحه اللي يحتك فيهم هو اللي يقدر عليهم

يعطيك العافيه اخوي ابن مصااول

الديري
05 - 02 - 09, 07:13 AM
أكيد دافينه بكم جنيه على شان كذا أفتى,,,

كيف يتجرؤون على الله ويفتون...

نحن نعرف الشيعه معرفه تامه..

هم مثل اليهود بالضبط

اللهم اكفنا شرهم

أبن مصاول
05 - 02 - 09, 03:53 PM
أختي بنت الغلباء مشكورة على المرور والتعليق ولا..للتقارب حتى يغيروا مفاهيمهم إجمالاً ولن يتعبد أحد سني على مذهبهم الفاسد!!!

الديري كلامك فيه أحتمالية كبيرة ..

م مثل اليهود بالضبط
بل هم اخطر

أبن مصاول

نواف ابويديه
05 - 02 - 09, 04:18 PM
والله ابتلشنا كل يوم طالع مفتي بفتوى مثل هذا مالنا في فتاويه ولا تهمنا بعد الشيخ كشك الله يرحمه ووقف مشكور ابوضيف الله وفقك الله

ريم الموازين
09 - 02 - 09, 09:32 PM
اما نتعبد على مذهبهم
مذهبهم خطير نتعبد على مذهب
يسب الصحابه الشيعه خطيرين مره
وصلو لدرجة الغلو
مشكوور اخوي
يعطيك العافيه