المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للراغبين من ابناء القبيلة


عبد العزيز .الميزاني
13 - 08 - 07, 03:29 PM
للامانه الخبر منقول هنا رابط الموضوع http://www.al-jazirah.com/192504/ln57d.htm

الرياض (سبق) :
أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المرحلة الأولى من نظام الانتساب المطور "التعليم الإلكتروني" من خلال عمادة التعليم عن بعد بالجامعة حيث سيتم القبول لهذا العام للانتساب المطور إلكترونياً عبر الإنترنت ابتداءً من يوم السبت المقبل 5/8/1428هـ وستتم الدراسة كذلك عبر الإنترنت.
أوضح ذلك مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وقال إن الجامعة أطلقت المرحلة الأولى من نظام الانتساب المطور من خلال عمادة التعليم عن بعد بالجامعة. وأضاف أنه تم تحويل كافة مقررات الدورة التأهيلية للمنتسبين والمنتسبات إلى مقررات إلكترونية وفق أعلى المواصفات الفنية وتم إعداد نظام تعليمي إلكتروني متكامل يتواصل من خلاله الطلاب والطالبات مع أساتذة المقررات إلكترونياً عبر التواصل المباشر بالبريد الإلكتروني وساحات الحوار عبر موقع عمادة التعليم عن بعد ( الموقع الإلكتروني ) .
وبين مدير جامعة الإمام محمد بن سعود أن الجامعة أقرت رؤية إستراتيجية جديدة من خلال دمج التقنية بالتعليم مما يتيح للطلاب والطالبات التعلم بكفاءة عالية وبطريقة ميسرة من خلال الإنترنت.
وشرح مشروع الانتساب المطور بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الذي سخر تقنية "الإنترنت" في مجال التعليم الجامعي في إطار التطوير الذي يشهده التعليم العالي في المملكة، مشيرا إلى أنه صدرت الموافقة السامية بإنشاء عمادة التعليم عن بعد بالجامعة لتتولى الإشراف التام على أنماط التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بما يحقق تطوير ودعم العملية التعليمية بالجامعة حيث إن من مهام العمادة الإشراف الكامل على نظام الانتساب المطور في الجامعة وتطويره باستخدام أنماط التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لمواكبة الزيادة الكبيرة في أعداد الراغبين في الدراسة من الطلاب والطالبات ودعم التوجه العام للجامعة نحو الاستثمار الأمثل للتقنية الحديثة في العملية التعليمية.




عمادة التعليم عن بعد

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

منذ صدور المرسوم الملكي الكريم رقم م/50 و تاريخ 23/8/1394هـ المبني على قرار مجلس الوزراء رقم 1100 وتاريخ 17/8/1394هـ بالموافقة على نظام جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، واعتبارها مؤسسة تعليمية وثقافية عالية، شاملة المعاهد العليا والكليات والمعاهد العلمية، إستمرت الجامعة في التطور والإتساع المستمرين. وأعتبرت الجامعة أن إتاحة التعليم إلى جميع الراغبين فيه من جميع انحاء المملكة هدفاً رئيساً لها.

لذلك، أقرت الجامعة رؤية إستراتيجية جديدة وذلك بدمج التقنية بالتعليم مما يتيح للطلاب التعلم بطريقة فعالة وسهلة ومن أي مكان من خلال الإنترنت. وبناءً على ذلك، صدرت الموافقة السامية بإنشاء "عمادة التعليم عن بعد" التي تعتبر الجهة المسئولةً عن تقديم خدمات التعليم عن بعد لكافة كليات وفروع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية داخل المملكة وخارجها. مما يتيح للجامعة تقديم خدمة شاملة وموحدة تسمح لكل المحاضرين والطلبة الاستفادة القصوى من أنظمة التعليم وبتكاليف مناسبة. و يعتبر مشروع "نظام الانتساب المطور" المرحلة الأولى باكورة مشاريع عمادة التعليم عن بعد هذا العام والذي سيتيح للطلبة والطالبات التسجيل في الدورة التأهيلية للإنتساب المطور والدراسة من خلال الإنترنت.
لتقديم طلب قبول اضغط "طلب قبول"
للدخول إلى النظام اضغط "الدخول إلى النظام"





مركز الإتصال الموحد 2588880 01

فاكس إستقبال وثائق الطلاب 2588881 01

الـــريـــم
13 - 08 - 07, 04:07 PM
يعطيك العافيه اخوي عبد العزيز

واشكرك على نشر مثل هالخبر

وانا اعجبتني هالفكره كنت ادرس عن التعليم عن البعد بس ماكان متطبق

وشي حلو ان يطبق مثل هالنظام

واتمنى التوفيق للجميع

أبن مصاول
13 - 08 - 07, 09:51 PM
شئ طيب اخوي عبدالعزيز وعسى الله يطرح به الفائدة خاصة لمن لا يتوفر لهم الوقت لمتابعة تعليمهم

اخوك ابن مصاول