المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي من أسرة معروفة بالقصيم يواجه التجنيد الإجباري في الجيش السوري!


ولدالدويلة
08 - 04 - 09, 04:26 AM
منع الجيش السوري منذ شهرين عودة شاب سعودي الى المملكة ، حيث طالبه بالخضوع للتنجيد العسكري بالجيش أو دفع مبلغ 8 الاف دولار أمريكي (30 الف ريال ) ليتم إعفائه من التجنيد والسماح له بالخروج من سوريا .

واحتجز الجيش السوري الشاب السعودي ( 27 عاماً ) لعدة ايام ، ثم اطلق سراحه بكفالة مالية , فيما قدم له دفتر خاص يصدره الجيش يسمح له الاقامة على الاراضي السورية ويمنع خروجه منها حتى يخضع للتنجيد الإجباري .

وكشف الشاب السعودي المولود في سوريا ( تحتفظ الصحيفة باسمه وارقام هواتفه ) لـ"سبق" انه موظف في وزارة الصحة السعودية ، وهو من سكان القصيم وقدم الى سوريا قبل شهرين تقريباً مع عدد من اقربائه للسياحة ، وتفاجأ عند الجمارك السورية بانه مطلوب لدى الجيش السوري واعطوه ورقة لمراجعة الجيش في دمشق لإنهاء قضيته .

وأوضح الشاب بانه حين راجع الجيش تم احتجازه ، فيما اطلق سراحه بعد ذلك بكفالة مالية واعطي دفتراً خاصاً بالجيش يسمح له الإقامة في سوريا حتى يخضع للتجنيد .

وأضاف الشاب بأنه راجع أكثر من مرة السفارة السعودية في دمشق ,الا أن المسؤولين هناك اخبروه بان هذا نظام سوري لا يمكنهم التدخل فيه ، مشيرا ًالى انه أوضح لهم بانه سعودي الأصل ويحمل جواز سفر سعودي ومن أسرة معروفة في منطقة القصيم ، الا ان السفارة لم تتمكن من حل قضيته رغم مرور شهرين على ذلك .

ويصر الجيش على خضوعه للتجنيد العسكري او دفع مبلغ 30 الف ريال حتى يسقط عنه نظام التجنيد .
ملطوش