المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال ظاهره المدح لمطير وباطنه السب الواضح!!!


أبن مصاول
30 - 06 - 09, 02:02 PM
أشهد أن قبيلة مطير هي الأجمل بين القبائل، هي الأسرع تجاوباً مع العصر، هي الأكثر تفاهماً مع الزمن، هي الأذكى والأرقى على امتداد المساحة من مدريد، أو مجريط كما يسميها العرب، إلى صنعاء اليمن... وقبيلة مطير في الكويت هي العيّنة العشوائية لمن أراد الفحص.

قالوا إنها تشتهر بالغدر والخيانة، وقالوا تعرف بالقسوة والغضب الشديد، وقالوا وقالوا، وأنا لم أشاهد هذا ولا ذاك، ولا يهمني إن كانت تغدر سابقاً وتغضب أم كانت تبيع اللبن، أنا شاهدت و'قلّبت كثيراً' فوجدتها الأكثر انفتاحاً عقلياً، والأكثر إبداعاً في المجمل، والأكثر حراكاً بين اللونين الأبيض والأسود.

هي في الشعر، القبيلة الوحيدة التي تجاري قبيلة عتيبة، ومن يجارِ عتيبة في ملعبها يستحقّ منا انحناءة الإعجاب. ولايزال الشاعر العلم في فن المحاورة والقلطة، أو المساجلة بالفصيح، شليويح الشلاحي المطيري، أطال الله عمره، هو الأشهر بشهادة المنصفين. خيال الشلاحي ذاك مكوك فضائي، ينقلك من أعماق البحار إلى أحراش الغابات، وما الشعر إلا رحلة خيال. هو الداهية، هو الذي توافد إلى الكويت كبار شعراء السعودية منذ الخمسينيات إلى التسعينيات، قبل اعتزاله، لمنازلته. هو الأعظم في هذا الفن الصعب.

ومطير قبيلة متحركة، غنية بالمعادن، فيها الزنك والشينكو وفيها الألماس، فيها النائب محمد هايف المطيري، الذي يرى أن أهل تورا بورا قوم مترفون، ويتمنى لو ذهب إلى مبنى البرلمان من بيته على بعير أشقح، فما الـ'بي أم دبليو' المخصصة له من البرلمان إلا رجس من عمل الألمان. وهو يسعى إلى منع اختلاط الذباب، ذكوره وإناثه، حفاظاً على القيمة السوقية لمجتمع الذباب، ودرءاً للفواحش! وفيها، أي في قبيلة مطير، من الناحية الأخرى، لدواعي التوازن، فهد راشد المطيري، الزميل في هذا الجرنال، العبقري صاحب العقل المذهل والقلم الأجمل في الكويت، بلا مصارع ولا مقارع. يا لعظمته. أشهد أنه القلم الأروع والأرفع والأمتع، وأشهد أنه الأبرز رغم زحام السوق بالحبر المغشوش والعهن المنفوش. مقالاته كؤوس راح، وكلماته تغريدٌ في زمن النباح. يا لروعته وصورته التي توحي إليك أنه التقطها وهو في طريقه إلى المخبز بتكليف من والدته.

أنا لا أعرفه شخصياً، لكنني أعرف أنه يكتب حتى تكاد شفتا العاشقين تتلامسان داخل مقالته، ولا تشعر وأنت تقرأ إلا ببوزك يمتد، مثل إسماعيل ياسين، تفاعلاً مع المشهد... لكن وعلى طريقة المسلسلات، 'في فجأة'، تنشق الأرض عن طفل، هو شقيق العاشقة، فتسحب شفتيها بسرعة وتهرب، فيلطم العاشق وتلطم أنت معه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وفي مطير، النائب الفذ مسلم البراك، الأنشط والأفصح على امتداد الحياة السياسة في الكويت. وهو نائب لا يكح ولا يمح في محاربة اللصوص. وهو يتعرض الآن إلى قصف جوي من القاذفات المليارية، ولم يهرب، ولن، بل القاذفات ستولي الأدبار مخلفة نعالها، فالمهم هو النجاة من أمام هذا المحارب، والنعال ملحوق عليها.

ومطير، إن جاز الحديث عن القبائل والأعراق، هي شعب حي، صالحه يفوق طالحه، وهي بتضاريسها المتنوعة تبهرك وتسحرك وتقهرك. هي قبيلة تستحق الدراسة. ولولا '*************التشاوريات***********' لرأيتم من الساسة الأبطال المطران ما يشيب له الغربان، ولولا القيود الاجتماعية لرأيتم من العباقرة، أمثال فهد راشد المطيري، ما يذهل ولا يمهل.

لله درها، قبيلة مطير، قبيلة القبائل.



http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=118215


أبن مصاول:

لا يهمنا ما كتبت يا الشويحي فما انت إلا أحمق يلوك الكلمات لوكاً بعدما خرج من قضاياه الأخلاقية!!

أتى ليستعرض بمقالته الغريبة أعلاه التي تخلو من أي حس أدبي عضلاته الهزيلة...لك الله يا مطير هذا هو من يستحق ان يقام عليه قضية والشاهد موجود.

ولا يهمني إن كانت تغدر سابقاً وتغضب أم كانت تبيع اللبن،
مطير تبيع اللبن يا بائع اللبن؟؟

فيها الزنك والشينكو وفيها الألماس،
يرمز لمحمد بن هايف لأنه وقف في وجييهم بسبب دفاعه عن المساجد!!


وهو يسعى إلى منع اختلاط الذباب، ذكوره وإناثه،

الذباب!!!


مقالاته كؤوس راح، وكلماته تغريدٌ في زمن النباح.

وذكره مقالات فهد راشد بالخمر !!! هذا كلام رجل عربيد

مسلم البراك، الأنشط والأفصح على امتداد الحياة السياسة في الكويت. وهو نائب لا يكح ولا يمح في محاربة اللصوص


ماحسب للسوس زراع القصب=والقراده مادرى عنها البعير
يالشويحي

سنافية
02 - 08 - 09, 03:30 AM
أبن مصاول:

لا يهمنا ما كتبت يا الشويحي فما انت إلا أحمق يلوك الكلمات لوكاً بعدما خرج من قضاياه الأخلاقية!!
8
8
8
صدقت


أتى ليستعرض بمقالته الغريبة أعلاه التي تخلو من أي حس أدبي عضلاته الهزيلة...لك الله يا مطير هذا هو من يستحق ان يقام عليه قضية والشاهد موجود.
8
8
8
للاسف هذا من ........
لا اريد كتابه صحفي او صاحب قلم لانه لا يرتقي حتى لمستوى الكتابه !!

فهو مِن مَن يريد شقاق الوحدة الوطنية التي ننعم بهااا << ومثله كثير في هذه الايام !!
الله يحفظ الكويت واهلهاااا من الخـــــبثاء امثاله



الذباب!!!
8
8
8
يقصد موضوع الاختلاط في جامعة الكويت الذي يعارضه النائب محمد هايف ويسعى للفصل




للاسف باتت السياسة بالكويت قبلية طائفية ... وللاعلام الدور الكبير في هذه المسرحية !!



شكرا على النقل

وللعلم جريدة الجريدة من الصحف ذات الطرح الضعيف

محمد م . م . م
02 - 08 - 09, 11:46 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .ابن مصاول على هالردود

ثامرالميزاني
02 - 08 - 09, 12:06 PM
مثل ما قلت يابن مصاول احمق وتافه

وكاتب المقال بطرق متعرجه حتى تمشي على الناس العاديين

لكن انا متاكد ان ابناء مطير سيردوون عليه عن طريق الايميل الى حاطه وعندي احساس بيروح غلطه

يعطيك العافية يابن مصاول