المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فايز المالكي وشقيقه: مدينة الملك فهد الطبية نقلت لوالدتنا 53 جرثومة


النــادر
07 - 08 - 09, 03:41 AM
ناشد الفنان فايز المالكي المسؤولين بالتدخل لإنقاذ حياة والدته التي ترقد منذ مايزيد عن الشهرين في العناية المركزة بمدينة الملك فهد الطبية . وقال المالكي في اتصال مع "سبق" ، إن والدته خضعت لعملية في أحد صمامات القلب ، ولم يكتب لها النجاح ، وأخذت حالتها تسوء يوماً بعد يوم حتى تعفنت بعض أعضائها ، من كثرة التقرحات الناتجة عن طول فترة نومها على السرير الأبيض .

وأضاف المالكي ، للأسف أن مستشفى يحمل اسم الملك فهد رحمه الله تصل به الحال لهذا السوء من تردي الخدمة ، واللامبالاة التي يتصف بها كثير من العاملين فيه ، حتى أنني حاولت مقابلة نائب المدير ثلاث مرات ، ولم أستطع الوصول له ، بحجة أنه مشغول دائماً .

وتابع المالكي : تخيّل أن مستشفى بهذا الحجم بواباته الالكترونية معطلة ، والجراثيم تدخل من كل مكان ، مما حوّله إلى بيئة خصبة للعدوى ، وليس للاستشفاء .


وختم المالكي تصريحه قائلاً : أتمنى من الله العلي القدير ألا يحدث لوالدتي ماحدث لشقيقة زميلي فهد الحيان التي قضت نتيجة خطأ طبي ولم يحاسب من تسبب فيه ، رغم أنها في مستشفى آخر ليس مدينة الملك فهد الطبية التي أرى من الأنسب تغيير مسماها إلى (كيف تعذب المريض قبل موته) .

من جهته قال الشيخ علي المالكي شقيق الفنان فايز إن الفترة التي قضتها والدته في المستشفى تزيد عن خمسين يوماً ، انتقل خلالها إلى جسمها ثلاثة وخمسون فايروساً وجرثومة ، نتيجة سوء العناية ، وانعدام الإجراءات الاحترازية والوقائية .

وأضاف ، إن كثيرا من الحالات التي تجرى لها عمليات جراحية في المستشفى غالباً ما تنتقل لها الفايروسات والجراثيم ، وهناك خمس حالات موجودة الآن وصلت لمرحلة الموت الدماغي ، مما يستدعي تدخلاً عاجلاً من أعلى السلطات ، وأعتقد أن خادم الحرمين الشريفين لايرضي مطلقاً أن تصل الحال بهذه المدينة الطبية لهذا المستوى ، خاصة وهي تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا جمعياً ( الملك فهد بن عبدالعزيز) رحمه الله .

ولام المالكي على إدارة المستشفى إمعانها في الإهمال لدرجة أن والدته قضت كل هذه الفترة راقدة على ظهرها ، مما تسبب في إصابتها بتقرحات شديدة ، آخرها منذ عشرة أيام حيث اكتشفنا وجود فتحة في أعلى الظهر من شدة التسلخات .

وختم المالكي بالقول : "إن تقليب المريض بين الفينة والأخرى قبل أن يكون من المسلمات التمريضية ، ورد في القرآن حيث قال تعالى عن أهل الكهف (ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال) ، وهذا مالم يوفر لوالدتنا التي ترقد في العناية المركزة ، ولو كان مسموحاً لنا بمرافقتها لقمنا بالدور الغائب تماماً لفريق التمريض ، والطاقم الطبي المشرف على الحالة " .
منقــــــــــــــــــــول

أبن مصاول
07 - 08 - 09, 03:50 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ....شق في الظهر ,53 جرثومة وفيروس؟؟؟ الله لا يوفقهم

إذاً ليش فاتحين المستشفى إذا ماهم قدر مسؤوليته ؟؟ ونائب المدير ليش ما يقابل الناس ؟؟ إذا كان أبن الملك عبدالعزيز يقابل العامة الن تقابلهم انت ..ولكن نقول: من امن العقوبة أساء الأدب.

والله أن هذا مخزي وشئ مقزز في بلد بترولي عملاق مثل السعودية والحكومة لا تقصر عن شعبها ولكن هولاء الغير مبالين ولا محسين بالمسؤولية هم من يفسدون على السعودية سمعتها !!!

كان الله في عونها ...كان الله في عونها