المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قنابل موقوتة في البيوت يفجرها الإهمال


أبن مصاول
23 - 09 - 07, 02:38 PM
9 رمضان 1428 الموافق 20\9\2007


أرجو من الأخوة اخذ الحيطة والحذر لسلامة أنفسكم وعائلاتكم وممتلكاتكم

انفجار أسطوانة غاز في منزل في حي النسيم مقابل أسواق المزرعة الجديد بالهفوف يوم الخميس

حيث أفاد مصدر من أهل المنزل انه كانت الخادمة تعد الفطور وأهل المنزل كانوا نائمين وعند الساعة الواحدة ظهرا استيقظ أهل المنزل على دوي انفجار على إثره اهتز المنزل بأكمله 0



نقلت الخادمة إلى المستشفي وهي في حالة خطيرة0



الفليم المرفق يبين مدى الدمار الذي الحقة انفجار أسطوانة الغاز بالمنزل0



وأفاد المصدر كذالك أن اسطوانة الغاز كانت داخل المطبخ0

مخاطر الغاز فادحة فهل من بديل آمن ؟

الغاز من الضروريات الملحة ويستخدم في كل مكان وهو قنبلة موقوتة إذا أسيء استخدامه فهل يوجد بديل آمن يحمينا من مخاطر الغاز القاتلة ؟ إلى الآن البديل الآمن هو الكهرباء فيمكننا استبدال الغاز بالكهرباء وهي أكثر تكلفة بقليل ولكن تقل أخطارها مقابل الغاز ومن يستطيع استبدال الغاز بالكهرباء فهو أفضل بكثير من الغاز فعندما يتسرب الغاز في الهواء يشكل خطورة كبيرة كالاستنشاق الذي قد يؤدي إلى الوفاة أو عند إضاءة النور أو صدور أي شرارة نتيجة احتكاك الأجسام مما يسبب انفجارا قوياً حسب الكمية المتسربة ويترتب على ذلك خسائر في الممتلكات والأرواح، فهل نعيد النظر في استخدامنا للغاز ؟

أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى انتشار ظاهرة انفجار اسطوانات الغاز التي تكررت بشكل لافت مؤخرا ناجم عن إهمال وسوء استخدام بالدرجة الأولى، يليها عيوب مصنعيه في الاسطوانات وخلل في تركيب المنظم، وطالبت إدارات الدفاع المدني من ربات البيوت بعدم ترك اسطوانات الغاز قريبة من اللهب، والتأكد من صلاحيتها من خلال التاريخ المدموغ على الاسطوانة، بحيث لا تقل سنة الصنع عن 10 سنوات.

كما أناشدكم بعدم ترك الاسطوانات معرضة لأشعة الشمس طوال ساعات النهار، وطالبت بضرورة تفعيل قرار وزارة الداخلية المتمثل باستبدال الصمام اللولبي بالصمام الأوتوماتيكي لأنه يوفر درجة عالية من سبل الأمان،

و أنصحكم اخواني بأهمية إغلاقها قبل الخروج من المنزل بشكل جيد، والتأكد من عدم وجود أي تسرب في المنظم أو الخرطوم المرتبط بجهاز الغاز، مناشدين ربات البيوت عدم الاعتماد الكلي على الخادمات في تشغيل الغاز لافتقار بعضهن إلى الخبرة في التعامل معها.

أن تعرض المنزل للحريق نجم عن تسرب في اسطوانات الغاز وليس عن عيوب مصنعيه في الاسطوانات،

عند وجود تسرب للغاز في المطبخ أو في أي مكان مغلق ليس فيه تهوية، وإشعال عود ثقاب أو أي مصدر للحرارة، أو إشعال النور الكهربائي، ينجم عن ذلك انفجار كبير قد يودي بحياة الأشخاص الذين يتواجدون في ذات المكان.


منقووول

الفلم يبين الدمار الواقع
http://9q9q.net/9q9q.net.gif (http://upload.9q9q.net/file/kkjbA7x1WZv/bit--5aly-_3my.3gp.html-Accounting.html)

أبن مصاول: سلامتكم تهمنا

الـــريـــم
23 - 09 - 07, 03:18 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يصبرهم ولا يبلانا

ذيب الروسان
23 - 09 - 07, 05:03 PM
لا حـولا ولا قـوة الا بأللـه اللـه يفـكـنـآ شـر المـصـآيـب
مشـكـور أخـوي مصـآول

سلطان القحم
23 - 09 - 07, 07:29 PM
اسطوانة الغاز خطيره جداً .. ولكن لايخلي بيت منها .. سوء استخدامها يؤدي الى الكوارث .. والمفروض ربة البيت لاتعتمد كليً على الشغاله .. لأن هؤلاء العماله لايحسنون التصرف .. والله يكفينا شر الكوارث ..

تقبل مروري ...

سلطان الميزاني.