المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استدعاء طـــائـــرة اسـتطلاع بعد اشتباه بوجود حمم بركانية في خيبر


راس الضلع
29 - 09 - 07, 07:23 PM
استدعاء طائرة استطلاع بعد اشتباه بوجود حمم بركانية في خيبر

--------------------------------------------------------

ناصر الثبيتي ( الوئام ) المدينة المنورة :
تأهبت قوات الدفاع المدني أول من أمس إثر بلاغ من أحد المواطنين عن وجود ألسنة من اللهب في قمة أحد الجبال المحيطة بقرية زبران جنوب غرب خيبر والتي يشتبه في أنها حمم بركانية.


وعلى الفور قامت فرقة من الدفاع المدني تساندها فرقة من الهلال الأحمر والبحث الجنائي للوقوف على الموقع، واضطرت إدارة الدفاع المدني بخيبر إلى استدعاء خبراء من هيئة المساحة الجيولوجية للتأكد من حقيقة الموقع خاصة وأن المنطقة تعتبر منطقة براكين.


وأوضح مدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة اللواء صالح بن سالم المهوس أنه ونظراً لصعوبة تضاريس المنطقة فقد أرسلنا طائرة لمعاينة الموقع عن قرب فاتضح أن السنة اللهب التي تمت مشاهدتها من قبل بعض الأهالي كانت نابعة من حريق بسيط في أشجار الدوم التي تنبت بكميات كبيرة هناك، والتي كانت معزولة عن الأهالي ولم تلبث أن انطفأت وحدها.


يذكر أن محافظة خيبر ينتشر فيها عدد من البراكين الخامدة أشهرها جبل القدر غرب خيبر في الحرة التي تحمل عدة أسماء هي "حرة أشجع، حرة النار، حرة بني رشيد، حرة خيبر" والتي تكثر فيها البراكين الخامدة التي سجل المؤرخون تاريخ ثورة آخر مجموعة منها عام 654 هجرية التي تزامنت مع بركان المدينة المنورة الشهير، إلا أن تقريراً نشر قبل عدة سنوات من قبل باحثين أكدوا فيها أن الشواهد الجغرافية لآثار البراكين غرب حرة خيبر تؤكد أن تاريخ الحمم البركانية الموجودة يعود لعام 1800 ميلادية .

ذيب الروسان
29 - 09 - 07, 08:41 PM
رارس الـضـلـع مشـكـور ولا هـنــت ع المـوضـوع
وتقبـل مـروري

سلطان القحم
29 - 09 - 07, 09:01 PM
مشكور اخوي راس الضلع على هذا النقل .. والله يكفينا شر البراكين ..


تقبل مروري ..


سلطان الميزاني.

ابو عبد الله
02 - 10 - 07, 06:50 PM
يمكن هالحين بركاااااان اليمن يخلي ربعنا يتحوطون شووووي

على فكره يقول لك ان بركان اليمن ثار في القرون السابع عشر

والثامن عشر والتاسع عشر وهالحين