المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الحكم على "المجاهر".. وتوقع أحكام مغلظة


المينيح
07 - 10 - 09, 10:58 AM
اليوم الحكم على "المجاهر".. وتوقع أحكام مغلظة
الثلاثاء 06 أكتوبر 2009
​عادل الصالحي- جدة : تستكمل المحكمة الجزائية في جدة اليوم ، النظر في قضية "المجاهر بالمعصية" وشركائه الخمسة، فيما قالت مصادر قضائية لـ"سبق" إن هذه الجلسة ستشهد النطق بالحكم.

وأبلغت المحكمة محامي "المجاهر بالمعصية" سليمان الجميعي بموعد جلسة الغد، مع إحضار ما لديه من مطالب خلال الجلسة.


وتوقعت المصادر أن يتراوح الحكم على "المجاهر بالمعصية" بين عشر سنوات وعشرين سنة، فيما تتفاوت الأحكام على شركائه بين سنة وخمس سنوات.


وعرف عن ناظر القضية الشيخ محمد أمين مرداد، أحكامه المغلظة على القضايا المستجدة على المجتمع، حيث أصدر حكماً ضد المفحط الشهير فيصل العتيبي والملقب بـ"أبوكاب" بالسجن 20 عاماً مع جلده 3 آلاف جلدة، إضافة إلى منعه من القيادة مدى الحياة، وهو الحكم الذي أيدته المحكمة العليا في جدة في أول قرار لها.


وكان ناظر القضية، قد رفض الخطاب الذي قدمه محامي ''المجاهر بالمعصية''، والذي يطلب فيه إطلاق سراح موكله من السجن، وتركه يتابع قضيته ضد القناة الفضائية في وزارة الإعلام.


وكان المحامي سليمان الجميعي المترافع في القضية، قد قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن "وزارة الإعلام ردت على دعوى رفعها لديها، ضد القناة التي بثت مقطعاً مدبلجاً لموكله، لافتاً إلى أن الوزارة وجهت بإحالة القضية إلى لجنة النظر في مخالفات المطبوعات والنشر للتحقيق فيها والحكم فيها.


وذكر أن وزارة الإعلام تملك الصلاحيات والإمكانات التي تؤهلها للنظر في القضية ولاختصاصها نظاماً بذلك.


وفيما يخص الفتاتين مطلقتي السراح، والمتهمتين بالمساعدة على الإعداد والتنسيق لتصوير برنامج "أحمر بالخط العريض" الذي ظهر فيه "المجاهر بالمعصية" وشركاؤه، قالت مصادر في المحكمة الجزائية لـ"سبق" إن "الفتاتين لن تحضرا الجلسة؛ لعدم تمكن الشرطة من الوصول إليهما، بسبب عدم وجود كفالات، مشيرة إلى أن شرطة جدة خاطبت شرطة الرياض، بإحضار إحداهما لوجودها هناك، فيما لم تتوصل شرطة جدة إلى عنوان الأخرى حتى الآن.

المصد===== سبق

بنت الغلباء
07 - 10 - 09, 11:02 AM
يعطيك العافيه اخوي المينيح

ان شاء الله تكون عقوبته صارمه حتى يكون عبره لغيره

المينيح
07 - 10 - 09, 11:08 AM
يعطيك العافيه اخوي المينيح

ان شاء الله تكون عقوبته صارمه حتى يكون عبره لغيره

يعافيك اختي وشكرن على
ردك ومرورك