المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أختلاف في رؤية هلال شهر شوال بين عدد من الدول العربيه


أبن مصاول
12 - 10 - 07, 10:25 AM
http://www.alarabiya.net/files/image/large_63743_40256.jpg

عواصم - وكالات

أعلن مجلس القضاء الأعلى في السعودية أن يوم الجمعة 12-10-2007 سيكون أول أيام عيد الفطر السعيد، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شوال، كما أعلنت كل من الأمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والأردن والبحرين ولبنان واليمن والطائفة السنية في العراق أن أول ايام العيد سيكون الجمعة،

من جهة أخرى، أعلنت الجزائر وسوريا و مصر وسلطنة عمان ان أول ايام العيد سيكون يوم السبت.

وجاء في البيان الصادر عن مجلس القضاء الأعلى في السعودية: "ثبت شرعا لدى مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة رؤية هلال شهر شوال 1428هـ ، مساء هذا اليوم الخميس الموافق 29/9/1428هـ حسب تقويم أم القرى بشهادة عدد من الشهود الثقاة في عدة أمكنة، وبهذا يكون يوم غد الجمعة الموافق 12 أكتوبر عام 2007م هو يوم عيد الفطر المبارك".


وأضاف البيان: "ومجلس القضاء الأعلى بهذه المناسبة يسأل الله عز وجل أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه سبحانه ، وأن يتقبل منهم صيامهم وقيامهم ، وأن يجمع شملهم، ويؤلف ذات بينهم، وأن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يدفع عنهم كل شر وبلاء، إنه سميع مجيب، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

وكان المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أعلن يوم الاربعاء الماضي ان عيد الفطر سيبدأ الجمعة في ليبيا. وجاء في بيان صادر عن المركز انه بناء على الدراسة الفلكية والحسابات العلمية الخاصة يكون الجمعة اول ايام العيد في ليبيا. وتعتمد البلاد على هذا المركز منذ اعوام في تحديد بداية شهر رمضان ونهايته.


منقوووول العربيه




أبن مصاول