المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا تحذر جاليتها المسلمة من عبوات "ماء زمزم" مسمومة


أبن مصاول
20 - 10 - 07, 01:26 PM
http://www.alarabiya.net/files/image/large_11345_40534.jpg

دبي - العربية.نت

حذرت السلطات البريطانية من عبوات "ماء زمزم" لاقت رواجا لدى الجالية المسلمة خلال شهر رمضان الماضي، اتضح أنها تحتوي على نسب عالية من مواد مسممة.

وحذرت السلطات الصحية -في عدد من المجالس الريفية والبلديات اللندنية- المسلمين من مخاطر شراء مياه مسمومة كتب على عبواتها "ماء زمزم"؛ الذي تمنع السعودية تعبئته وبيعه وتصديره، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية بطبعتها السعودية الجمعة 19-10-2007.

وضبطت السلطات المحلية في غلوستر وليستر وبارنسلي وبلدية هاكني اللندنية شحنات من العبوات "القاتلة" التي اتضح أنها تحوي نسبا عالية من سم الزرنيخ والنترات.

وقدرت أرباح "العصابات" التي تتاجر في هذه المياه المغشوشة بملايين الجنيهات الإسترلينية.


وقال مستشار مسجد لندن المركزي يونس نيناز لصحيفة "مسلم ويكلي" إن العصابات التي تتربّح من بيع "مياه زمزم" ظلت تخدع سلطات الموانئ والمطارات البريطانية على مدى سنوات، بادعاء أنها للاستخدام "الخارجي" فقط وليست للاستهلاك البشري.

وأظهر فحص مخبري للمياه المغشوشة في ضاحية هاكسني اللندنية أن نسبة الزرنيخ والنترات فيها تبلغ ضعف النسب المسموح بها طبقا لقرارات منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وكانت سلطات مجلس مدينة ويستمنستر في لندن قد ضبطت شحنة من المياه المذكورة مطلع رمضان الماضي.

ونسبت "مسلم ويكلي" إلى عضو المجلس البلدي أودري لويس قوله إن السعودية تحظر تصدير ماء زمزم الأصلي للأغراض التجارية، وأضاف "لذلك لا نعرف المصدر الحقيقي لهذه المياه المزيفة".

وأوضحت الصحيفة أن ماء زمزم الحقيقي تم فحصه مخبريا في عام 1971، وتبين أنه يحوي كمية من أملاح الكالسيوم والماغنيزيوم أكبر مما تحويه المياه العادية، كما يحوي مادة الفلورايد التي تقتل الجراثيم.

منقووول


أبن مصاول: ماء زمزم لما شرب له ...وحسبي الله على كل من يتاجر بماء مبارك