المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نماذج من اشباه الرجال


سهاج
19 - 12 - 09, 11:38 PM
الرجل الذي يمشي مع زوجته المتبرجة في المراكز التجارية والأسواق وهي متعطرة ، متكحلة ، متزينة ، ملابسها ضيقة .. هذا ليس رجلاً .. إنه مثل زوجتـــه بالضبط !!
الدليل : لو كانت هذه المرأة ترى غيرة زوجها عليها ولو كانت تخاف من رجولته ونخوته .. لما فكرت في فعل هذا أبداً أبداً .. !
سؤال : ما هو رأيكم بالرجل الذي يطلب من زوجته أن تتبرج وتتزين وتتعطر للخروج معه إلىالاسواق؟!؟

سامحوني .. لابد أن أقولها ... إنه رجـــل خنزيـــر !!

الرجل الذي تخرج زوجته دون إذنه ولا تعود إلا وقتما تريد ، فلا يحاسبها ولا يسألها وكأن الأمر عادي وكأنه لم يحدث أي شيء .. هذا عـــار على الرجال !!
الرجل الذي لا يصرف على بيته ، ولا يهتم بأفراد أسرته ، ولا يسأل عن أبنائه .. وتراه مشغولاً مع زوجة أخرى أو مجموعة من العشيقات .. هذا رجــل أخرق وحقيـــر !
الرجل الذي يعيش تحت جناح امرأة هي زوجته .. تعطيه مصروفه في يده ، تأخذه تابعاً لها أينما تذهب ، تأمره فيطيعها ، وتسيره فيسير في طاعتها .. هذا رجل عبــــد ذليل !!
الرجـــل الذي لا يعمــل مع قدرته على العمل وزوجته وأطفاله يعانون من مرارة الحاجة وذل السؤال .. هذا رجل لا يوجد في دمه أي معنى للرجولة !!
متعاطي المخدرات وشارب الخمور ورهين النساء ... كلهم أشبــــاح رجال !!
الرجل الذي ينسى أمه العجوز ووالده الكهــل وينجرف في حياته تابعاً لزوجته ومشغولاً بأشغاله ، متناسياً أصحاب الفضل عليه .. عاقاً للمرأة التي أخرجته إلى هذه الدنيا ومتناسياً للرجل الذي كان سبباً في وصوله إلى هذا المركز الذي وصل إليه .. هذا رجـــل .. لكنه أحقر الرجــال !!
الرجل الذي يخون وطنه ويبيع أمته ويفشي أسرار دولته ولا يهتم بمصير الأمة ولا بمشاكلها ... هذا رجل تتبرأ الرجولة منه كما تتبرأ الذئاب من دم ابن يعقوب !
الرجل الذي يمسك المايكرفون في يده ويغني ويتراقص مع الكاسيات العاريات على شاشات القنوات الفضائية هذا رجـــل ( ..........) استغفر الله رب العالمين من كل ذنب عظيم !!
ومن أشباه الرجال ذلك الرجل الذي تحرضه زوجته على أمه فيذهب إلى أمه وينهرها وربما يضربها .. وكذلك الرجل الذي تعاني زوجته من شتائم أمه وأبيه وتعذيبهما لها وهو لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم .. كلهم جبنــاء !!
الرجل الذي يرتدي سلسالاً في رقبته وحلقاً في أذنيه ويلبس التي شيرت والبنطلون القذر وقد صنع من شعر رأسه ذيلاً يجره خلفه ويتمشى في الشوارع والطرقات اً بهذه الملابس الغربية وبهذا التقليد القذر .... إنني أخجل من ذكر ( الرجولة ) مع هذه الأصناف !!
الرجل الذي يمضي يومه في البحث عن النساء والتسكع في الأسواق بحثاً عن بائعات الهوى ويصرف كل درهم في جيبه على رفيقات الحرام متناسياً دينه وأهله وأسرته .. هذا رجل خسيس ! اعذروني ولاكن هذا فيظ من غيظ لما نراه في عالم الحياة وبأسم الحضاره وبأسم الرقي حتي اصبحت بغي وحقاره....
وهناك أصناف أخرى لم أذكرها حتى لا أخدش الحياء العام ...
ومع الاسف ما اكثر اشباه الرجال في هذا الزمان
منقول للفائده

بنت مطير
22 - 12 - 09, 04:30 PM
مؤسف ان نرى مثل ها الامثال
الله يهديهم لسبيل الرشاد
الف شكر لك على طرحك

أبن مصاول
22 - 12 - 09, 04:42 PM
لا هنت اخي سهاج على النقل وكما يقول المصريون (ياما في الجراب يا حاوي) وكثيرٌ أشباه الرجال..

انا عندي مقولة لا اعلم هل سبقني اليها أحد اما لا وهي:

(من السهل أن تكون فحلاً,من الصعب أن تكون رجلاً)


ابن مصاول

عبدالرحمن بن غلاب الميزاني
22 - 12 - 09, 05:07 PM
نسأل الله الهدايه
نعم هؤلاء اشباه الرجال وكم سمعنا ورأيناه من امور لايستطيع الواحد ذكرها

ولدالدويلة
22 - 12 - 09, 07:41 PM
موضوع نحتاج نتحاور فيه جميعنا من اجل ان نكشف عن بعض الرجال ونعلمهم مثل ما قلت ياسهاج ونكشف لهم اخطائهم ويفهمون ان شاء الله
سهاج الله يعافينا ولايبتلينا اشباههم موجودين بس الله يدفع البلا ان شاء الله
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

المتابع الصامت
22 - 12 - 09, 09:12 PM
اخي سهاج موضوع جميل للغاية

(( هناك رجال وهناك انصاف الرجال )) واعتقد ان هذه الفئة من الرجال ليس رجال بل انصاف الرجال ))