المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البريد يطور نظام المحدد السعودى لمعرفة المواقع بالرسائل القصيرة


راس الضلع
06 - 11 - 07, 01:45 PM
تعتزم مؤسسة البريد السعودي تطوير نظام (المحدد السعودى ) للمعلومات الجغرافية لتحديد المواقع بإرسال رسائل قصيرة ، وكذلك تحديد الطريق الأسرع أو الأقرب بين المكانين وإمكانية حفظ معلومات إضافية على الخريطة ، ويهدف هذا النظام لتسهيل عملية التعرف على العناوين البريدية بكل يسر وسهولة وتحديد المعالم الرئيسية بالمدينة.

وأكد د. أسامة بن محمد صالح الطف نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للشؤون الفنية وتقنية المعلومات ان نظام المحدد الذى بدأ العمل به فى العام الماضى يعد إضافة الى التطورات التي يشهدها البريد السعودي وتقنية المعلومات وصولا الى مرحلة الخدمات التقنية البريدية المتكاملة التي تنتهجها المؤسسة. واوضح أن نظام «المحدد السعودي» متاح للجميع للاستفادة منه للاستدلال والوصول الى أي موقع داخل المدن بسهولة كالمصالح العامة والمؤسسات والمكاتب التجارية والأسواق والبنوك والأندية والمستشفيات والمستوصفات والمساجد وغيرها .

واكد ان هذا النظام يعد خدمة تكميلية لمشروع العنوان البريدي حيث يسهل على الجهات الأمنية كالدفاع المدني والهلال الأحمر، الوصول للموقع المطلوب كما يسهل على المؤسسات والمتاجر وشركات النقل والتوزيع ايصال الطلبات لعملائها لافتا الى انه يتميز بالوضوح والبساطة من حيث استخدامه . كما يتميز بالسرعة مقارنة بأنظمة المعلومات الجغرافية الموجودة ويتصف بوجود خاصية إظهار المعالم على الخريطة بشكل واضح وتطبيقي ويميز البرنامج الذي يمهد لاندثار لغة الرسومات اليدوية والخرائط الورقية سهولة التعامل والاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية، لتوسيع دائرة استخدامه.

أبن مصاول
06 - 11 - 07, 03:09 PM
تشكر يا راس الضلع على هذا الخبر ..ولكن ألا تعتقدون معي بأن البريد السعودي يلفظ أنفاسه الأخيره بعد أن غطى الجوال ورسائله على خدمات البريد!!!! وبسرعة البرق؟؟؟؟

لا اعلم لماذا هذه المباني الفخمة التي يبنيها البريد....ولماذا هذا الهدر مع وجود خدمات متطوره ومنافسه له لدرجة ان كل العمالة في السعودية تستخدم الهاتف الجوال!!!!

أبن مصاول

راس الضلع
07 - 11 - 07, 12:52 AM
والله انك صادق ياببن مصاول ولاكن ضعف النظره عند بعض المسئولين وخاص مسئولين البريد جعلهم يستيقضوا متأخرين