المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرور يبدأ (الأحد) إصدار لوحات السيارات الخصوصي..


وراق الموازين
08 - 11 - 07, 10:56 AM
http://www.alriyadh.com/2007/11/08/img/092211.jpg

الرياض - أحمد الشمالي:
تبدأ الادارة العامة للمرور يوم الأحد القادم اصدار لوحات السيارات الخصوصي الجديدة.
أوضح ذلك ل"الرياض" اللواء فهد بن سعود البشر مدير الادارة العامة للمرور والذي اشار إلى ان الاصدار سيقتصر على السيارات الجديدة فقط والتي تصدر لها رخص سير للمرة الأولى.

وأوضح اللواء البشر ان اقتصار الاصدار على السيارات الجديدة يأتي تلافياً لوقوع سلبيات اثناء التطبيق اضافة إلى ان هناك تنسيقاً مسبقاً مع المطابع الحكومية ومركز المعلومات الوطني بشأن قاعدة البيانات.

وأشار اللواء البشر إلى انه عند تجديد رخصة السير للمركبة فإنه سيتم التجديد على اللوحات القديمة حتى استكمال الاجراءات والتأكد من نجاح مرحلة التطبيق وتلافي السلبيات ومن ثم تعميم النظام على جميع الاجراءات المرورية الخاصة برخص السير.

تجدر الاشارة إلى ان اللوحات الجديدة للسيارات تتميز بمواصفات في النواحي التصميمية في أرضية اللوحة ولأحبار المستخدمة فيها وكذلك آلية التثبيت التي لا تسمح بإزالتها بطريقة سليمة إذ لابد من كسر وبالتالي انتفاء استخدامها على مركبة أخرى.

كما أن اللوحات الجديدة والتي تشتمل على ثلاثة أحرف باللغتين العربية والانجليزية وأربعة أرقام باللغتين ستكون ذات مواصفات تقنية عالية وتستوعب أكثر من 49مليون لوحة.

منقوووووول

الوراق

أبن مصاول
13 - 11 - 07, 01:58 AM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2600/1211.nat.p9.n43.jpg
مواطن يتسلم لوحته الجديدة في أول يوم لصرف اللوحات الخصوصي أمس (تصوير: عبدالله العتيبي

الرياض : طارق النوفل

بدأت صباح أمس إدارات المرور صرف اللوحات المرورية الجديدة لمركبات الخصوصي بمختلف مناطق المملكة بعد مرور نحو شهرين على تطبيقها على مركبات النقل و 5 أشهر على مركبات الأجرة العامة و الخاصة.
وأكد مصدر بإدارة الرخص بمرور الرياض صرف نحو 1000 لوحة مرورية تحمل مواصفات أمنية قد تحد من جرائم سرقة اللوحات أو المركبات بعد تطبيقها على المركبات الخصوصي التي تعد الأكثر عرضة للسرقة.
وبين المصدر أن اللوحات القديمة تم إيقاف صرفها مع انتهاء دوام أول من أمس مؤكدا أن اللوحات القديمة في الرياض زاد الطلب عليها قبل إيقافها , مشيرا إلى أن الطلب على اللوحات القديمة تركز على الأرقام الفردية من الرقم 1 وحتى 9 بسبب إضافة صفر ثالث من اليسار في حال التغيير إلى اللوحات الجديدة مما يعتبره البعض نوعا من التميز المجاني، وخاصة للحروف التي تدل على معاني معروفة ( ي و م ) أو ( ي هـ م ).
ويأتي بدء صرف اللوحات الحديثة قبل نحو شهر من الموعد الذي حددته الإدارة العامة للمرور، وبعد شهرين من تطبيقها على مركبات النقل , إذ تم التأكد من نجاح التجرية و عدم وجود أي عوائق قد تقع عند تطبيقها على المركبات الخصوصي.
و كان مدير عام المرور اللواء فهد بن سعود البشر أكد لـ"الوطن" بدء صرف اللوحات المتميزة ابتداء من اليوم , مع توفير المقاس الأوروبي الطولي للوحات الجديدة كما كان مستعملا في القديم.
وشدد البشر على أهمية تثبيت اللوحات الجديدة بمسامير تعطى مجانا لأسباب تقنية وأمنية


منقول من صحيفة الوطن



أبن مصاول