المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حادث تصادم جديد لقطار البضائع


راس الضلع
10 - 11 - 07, 09:16 PM
http://moh36a.jeeran.com/photos/940337_o.jpg


أوضح مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه عند الساعة 10.14 من مساء أمس الجمعة تعرض قطار البضائع رقم 120 المتجه شرقاً من الرياض إلى الدمام لحادث تصادم مع 35 عربة محملة بأسمنت سائب كانت متوقفة على الخط الحديدي بالقرب من مصنع الاسمنت الواقع على الكيلو 543 .
وقد وقع الحادث أثناء رحلة القطار المكون من القاطرة رقم ( 3501 ) وعدد 57 عربة نقل مزدوج محملة بحاويات فوارغ عند الكيلو 544-545 ، وأدى إلى تعرض القاطرة لبعض التلفيات إضافة إلى إصابة قائد القطار بكسور خفيفة وتم نقله إلى أحد مستشفيات الرياض بواسطة الهلال الأحمر وأن حالته الصحية مستقرة ، كما تسبب كذلك في إغلاق خطي البضائع والركاب وإلغاء عدد من رحلات القطار ليوم السبت فيما قامت المؤسسة بتأمين حافلات من شركة النقل الجماعي لنقل ركاب القطار رقم 15 ليوم أمس الجمعة المتجه من الدمام إلى الرياض إلى محطة الرياض ، وتأمين حافلات لركاب القطار رقم 3 المتجه من الهفوف إلى الرياض صباح هذا اليوم السبت ، علماً بأن الحادث لم يؤثر على الرحلات ما بين الدمام والهفوف غي كلا الاتجاهين .

وعبّرت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في بيان لها عن أسفها للتأخير والإزعاج الذي تعرض له الركاب على رحلة القطار ليوم أمس الجمعة ، والإرباك الذي سببه إلغاء بعض الرحلات في هذا اليوم للمسافرين والشاحنين على القطار ، وأنها تأمل أن يتم إزالة آثار الحادث وفتح الخط أمام بقية الرحلات في أسرع وقت ممكن حيث تتولى لجنة متخصصة في المؤسسة التحقيق في أسباب الحادث وتحديد الجهة المتسببة والعمل على إعادة فتح الخط أمام حركة القطارات المعتادة ، كما تدعو الله للمصاب بالشفاء العاجل .

أبن مصاول
10 - 11 - 07, 11:21 PM
أوضح مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية
طيب وش أسمه المصدر المسؤول ولا مبرقعينه!!! لا زلنا نتعامل مع هذه الأخبار التي تهم سلامة المواطن بنفس الطريقة التي قبل 20 سنه مصدر مسؤول!!!! ليه ماله أسم!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل .....هل هذه قطارات !!!! بل جزارات ....هل نحن أكبر دولة مصدرة للنفط وهذه قطاراتنا!!!! أين مجلس الشورى أين وزارة النقل أين مصلحة الخطوط الحديده!!!! نائمون؟؟؟؟ من المؤكد نائمون<<<<نوم العوافي!!!!

عربة محملة بأسمنت سائب كانت متوقفة على الخط الحديدي بالقرب من مصنع الاسمنت الواقع على الكيلو 543 .
عربة تتوقف ويصدم بها قطار آخر في الخلاء لماذا....ألا يوجد فيه اختراع أسمه أتصال لا سلكي !!!! ألا يوجد إختراع أسمه جوال!!!
هذا وحنا ماعندنا إلا قطارات هتلر اللي أستخدمها في الحرب العالمية الثانيه اجل وشلون لو عندنا قطار بسرعة 600 ك.م في الساعة مثل القطار الأوربي؟؟؟

أسألوا أبن مصاول عن هذه القطارات المتهالكه...

تدخل الأحساء وتتقاطع بداخل الهفوف والمبرز بأربعة تقاطعات رائيسيه وبعض النساء يضعن أولادهن في التقاطعات لأن القطار العزيز الهتلري يتقاطع مع الطرق التي تؤدي لمستشفى الولادة والنساء وبعض المرات لا يتوقف عن الحركة إلا في التقاطع!!!! وخذ يا إنتظار بعض الأوقات نتاخر عن اعمالنا بسبب هذا القطار البائس الذي كلما رأيته رحمت موظفيه وطاقمه ....

يدخل بداخل الأحساء ويعبر التقاطعات الأربعة الرئيسيه داخل البلد كل يوم مرتين او اكثر قطار البضائع الطويل والبطئ مما يربك الحركة ويؤخر حالات الإسعاف الطارئة من العبور الى المستشفيات المهمة مثل مستشفى الملك فهد بالهفوف ......

منذ 17 سنه وانا أسمع الحساوية يتحلمون بكباري ترفع هذه القطارات عن طريق السيارات ولكن تذهب احلامهم مع الريح Gone With Winds .....

متى نرى هذه القطارات القديمة السيئة في المتحف؟؟؟؟

وهذا خبر عن تطوير قوي للخطوط الحديدية http://www.almizany.com/showthread.php?t=2360 ونقول موووووووووووت يا............

أبن مصاول

راس الضلع
11 - 11 - 07, 12:58 PM
مشكور اخوي ابن مصاول على التوضيح والتعليق اللي اكثر من رائع