المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان من الديوان الملكي >> الان


راس الضلع
16 - 11 - 07, 09:11 PM
--------------------------------------------------------------------------------

الرياض 6 ذو القعدة 1428هـ الموافق 16 نوفمبر 2007م واس

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

/ بيان من الديوان الملكي /

بناءً على حاجة البلاد والعباد إلى المطر. وتأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الإثنين القادم الموافق التاسع من شهر ذي القعدة الجاري 1428هـ حسب تقويم أم القرى ، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجوا.
وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء .. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.
نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده وأن يفرج كربهم .. وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين ، إنه سميع مجيب.
وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم
المصدر
http://www.spa.gov.sa/details.php?id=500198

أبن مصاول
16 - 11 - 07, 09:24 PM
نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده وأن يفرج كربهم .. وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين ، إنه سميع مجيب.

نعم اخوي رأس الضلع فقد تاخر المطر لهذه السنة والوسم لم يتبقى على إنتهائه إلا أيام قليلة ....فدعاء خادم الحرمين للإستسقاء جاء من الحاجة الملحة لطلب عفو الله وان يرزقنا الأمطار ..

ونحن نقول:

" اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا اللهم أغثنا ".( متفق عليه)
" اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ، عاجلاً غير آجل " صحيح ( صحيح سنن أبي داود 216/1)
" اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت ". حسن ( صحيح سنن أبي داود 218/1)

أخوكم أبن مصاول

دلـــوعــــة الـــمهـــد
16 - 11 - 07, 09:33 PM
اللهم يا من يعلم ضمائر الصامتين! اللهم يا ملجأ القاصدين! اللهم يا حبيب المحبين! ويا أنيس الذاكرين! ويا واصل حبل المنقطعين! اللهم إليك توجهنا، ولبابك طرقنا، اللهم هؤلاء عبادك جاءوا يستغفرونك، جاءوا يتوبون إليك، جاءوا متذللين بين يديك، راجين رحمتك، خائفين عذابك، اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين!


اللــــــــــــهـــــــــــــــــــم أغـــــثـــــــــنا

اللــــــــــــهـــــــــــــــــــم أغـــــثـــــــــنا

اللــــــــــــهـــــــــــــــــــم أغـــــثـــــــــنا

اللهم يا سامع صريخ المستصرخين! ويا سامع أنين الداعين! ويا سامع أنين الذاكرين! ويا سامع بكاء الخاشعين! ويا سامع أصوات الراجين! اللهم أنت ترى حالهم قائلين: اللهم هذه حاجاتنا بين يديك، اللهم هذه أحوالنا بين يديك، اللهم هذه نفوسنا بين يديك، اللهم هذه عقولنا بين يديك، اللهم من لها؟! اللهم أنت لها، يا مَنْ لَها حِلَّها، برحمتك يا أرحم الراحمين!