المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظهور إصابات جديدة في الرياض .. وظهور حالات نفوق بحفر الباطن


راس الضلع
22 - 11 - 07, 10:18 PM
وزارة الزراعة : ظهور إصابات جديدة في الرياض .. وظهور حالات نفوق بحفر الباطن

أعلنت وزارة الزراعة عن ظهور إصابات جديدة أخرى بمرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة ( H5N1 ) في بعض مشاريع الدواجن ببعض محافظات منطقة الرياض (الخرج والمزاحمية وضرماء) إضافة إلى سوق الحمام والاستراحات الواقعة جنوب مدينة الرياض التي يربى فيها أنواع متعددة من الطيور .

جاء ذلك في بيان إلحاقي لوزارة الزراعة حيث أفادت أنه تم إعدام جميع الطيور الموجودة والتخلص منها بالطرق الفنية السليمة المتبعة وتطهير المواقع علاوة على القيام بمسح شامل للمنطقة المجاورة لتلك المواقع بهدف التأكد من عدم وجود إصابات أخرى مشيرة إلى انه جرى التخلص من الطيور الموجودة في المواقع المحيطة بمواقع الإصابة في نطاق دائرة قطرها عشرة كيلومترات .

وأفاد شاهد عيان لـ(سبق) أن الجهات المختصة داهمت سوق الحمام جنوب الرياض ليومين متتاليين وتم مصادرة جميع الطيور بها ، وذلك بحضور الجرافات ، حيث تم إزالة كل الصناديق الممتلئة بطيور الحمام بالجرافات .

من جهة أخرى تم إغلاق حظيرة خاصة لبيع الطيور المحلية بمحافظة حفر الباطن , وذلك بعد أن ظهرت بها حالات نفوق اشبه في إصابتها بفيروس انفلونزا الطيور , وقد قامت لجنة من الزراعة بإغلاق الحظيرة وتغريم صاحبها .

وعلمت (سبق) أن لجنة مكافحة انفلونزا الطيور قد اعتمدت خطةً لمكافحة المرض في حال ظهوره في المنطقة .

أبن مصاول
23 - 11 - 07, 12:42 AM
يعطيك العافيه اخوي رأس الضلع على موافاتنا بالجديد ...والكالام اعلاه هو كلام وزير الزراعة قبل يومين في القناة الأولى السعوديه...

والمشكلة أيضاً هي العمالة الوافدة الشرعية وغير الشرعية الذين يقومون بتربية هذه الدواجن في بيوتهم واحواشهم ثم يبيعونها على المواطنين!!!! وقد أشار اليها الوزير


الله يستر ....ولكن أعتقد بأن شركات الأدوية ستستفيد!! واهل الدواجن سيأكلونها خابور إلا إذا تدخلت الدولة بتعويضهم فأحدى المزارع أعدم فيها ما يتجاوز مليون ومئاتي الف طائر!!!

أبن مصاول

ذيب الروسان
23 - 11 - 07, 03:10 AM
اللـه يستـر ويحمي بلادنا من كل مكروه وان شاءالله يسيطرو على الوضع ,,