المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موظفي الخطوط السعودية عند خصخصتها


راس الضلع
04 - 12 - 07, 10:44 AM
مجلس الوزراء يعتمد قواعد معاملة موظفي الخطوط السعودية عند خصخصتها



الرياض (سبق) محمد العثمان :
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ـ الموافقة على القواعد والترتيبات الخاصة بمعاملة موظفي وعمال المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية العاملين في الوحدات الإستراتيجية وقطاعات المؤسسة عند تحويلها إلى شركات بمشاركة مستثمرين من القطاع الخاص.
ومن بين تلك القواعد والترتيبات ما يلي :

أولا :
1. ينقل من تقل خدماته عن عشرين سنة بأحد البديلين الآتيين :
أ - تصفية حقوقه التقاعدية - بناء على طلبه - ، وإعادة تعيينه في الشركة الجديدة وذلك وفقاً للأجور والمزايا التي يقرها مجلس إدارة الشركة ، بشرط الاّ تقل عما كان يتقاضاه في المؤسسة.
ب - إعادة تعيينه في الشركة الجديدة وذلك وفقاً للأجور والمزايا التي يقرها مجلس إدارة الشركة ، بشرط ألاّ تقل عما كان يتقاضاه في المؤسسة ، وضم خدماته بحسب نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري.

2. ينقل من تبلغ خدماته عشرين سنة فأكثر ، بأحد البديلين الآتيين :
أ - إحالته إلى التقاعد المبكر - بناء على طلبه - وإعادة تعيينه في الشركة الجديدة ، وذلك وفقاً للأجور والمزايا التي يقرها مجلس إدارة الشركة ، بشرط ألاّ تقل عما كان يتقاضاه في المؤسسة.
ب - إعادة تعيينه في الشركة الجديدة وذلك وفقاً للأجور والمزايا التي يقرها مجلس إدارة الشركة ، بشرط ألا تقل عما كان يتقاضاه في المؤسسة ، وضم خدماته بحسب نظام تبادل المنافع المشار إليه.

ثانياً :
إذا لم يرغب الموظف في الانتقال للعمل في الشركات الجديدة ، فإنه يحق له طلب نقل خدماته إلى إحدى الوزارات أو الهيئات والمؤسسات العامة.