المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فرج »يسدل الستار عن أطول غربة قضاها سعودي بالخارج


أبن مصاول
06 - 12 - 07, 08:53 AM
وصل إلى مطار الملك فهد مساء امس

http://www.alyaum.com/images/12/12592/543124_1-595.jpg
فرج يقبل احد احفادة في المطار مساء أمس




«فرج »يسدل الستار عن أطول غربة قضاها سعودي بالخارج

استقبله ابنتاه واحفاده و أهالي دارين بالزغاريد والورد والدموع


حمدان سفر – الدمام ، دارين


فرج يقبل احد احفادة في المطار مساء أمس


فرج لحظة وصوله مطار الملك فهد أمس



وصل مساء أمس فرج بن عبدالله مبارك والشهير ب»تائه دبي «إلى مطارالملك فهدالدولي بالدمام مودعا 40عاما قضاها مواطن متغربا .وكان في استقباله لدى وصوله إلى ارض المطار رئيس الجمعية الخيرية بجزيرة دارين عبدالرحمن العفيجي وعمدة دارين سامي العميري ومشرف عمليات الصالة محمد كمال واقربائه وعلى رأسهم سلمان البنعلي وأحفاده من ابنتيه اللتين كانتا بصحبته أثناء عودته إلى ارض الوطن و جمع من أهالي دارين .وقد كان في وداع فرج مبارك اثناء مغادرته لمطار دبي نائب القنصل العام بدبي منيف العنزي والذي سلمه الوثائق الرسمية من القنصلية السعودية بدبي والتي بموجبها سمح له بمغادرة المستشفى والعودة الى مسقط رأسه بجزيرة دارين وكذلك تذكرة سفر على نفقة السفارة بدبي وكانت لحظة وداعه من قبل أطباء وطاقم مستشفى راشد بدبي مؤثرة حيث اضطر موظفو المستشفى الذين مكث لديهم ما يقارب العام والذين لديهم إجازة أسبوعية أن يقطعوها لتوديعه والدعاء له بطول العمر ليعوض ابنتيه طيبة وخديجة ما فاتهما وكان وصول فرج مبارك الى صالة الاستقبال بمطار الملك فهد لحظة سبقتها الدموع قبل العبارات فرحا وابتهاجا بقدوم هذا الغائب العائد من دبي.

http://www.alyaum.com/images/12/12592/543124_2-787.jpg
فرج لحظة وصوله مطار الملك فهد أمس


لحظات تاريخية
وقال فرج مبارك لـ»اليوم» لحظة وصوله ان هذه اللحظة تاريخية في حياته حيث احس بكل معاني الحياة من هواء ووجوه الناس وكان يلهث بالدعاء الى كل من ساعده في العودة الى ارض الوطن بعد تلك العقود التي لم يحس من خلالها بأي طعم للحياة.
وقدم فرج شكره لولاة الامر بهذه البلاد المباركة ومسئولي القنصلية السعودية بدبي على تلك الوقفة الحانية حيث أحسست بقيمة هذا الوطن من تلك الوقفة وان ابناء الوطن جزء لا يتجزأ من اهتمامات هذه الدولة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله ورعاهما برعايته.
وذكر فرج ان تواصل أهالي دارين وعلى رأسهم رئيس الجمعية الخيرية بجزيرة دارين عبدالرحمن العفيجي وعمدة دارين سامي العميري منذ معرفتهم بوضعي كان له الأثر النفسي علي مع ما أعانيه من كبر في السن وتعب السنين التي قضيتها تائها بدبي. واكد فرج مبارك ان اكله خبزا بدارين افضل من مفاطيح خارج الوطن وقد رفضت تناول الطعام طوال امس من شدة الفرح بعودتي الى وطني وابنتي
وطن يستحق ان اقبل ثراه
وقال فرج مبارك انه واثناء استقباله في المطار لم يعرف احدا من مستقبليه غير طيبة اهالي جزيرة دارين وشيمتهم وعطفهم فيما بينهم وكرامتهم حيث احسست بان المطار يغني فرحا باستقبالهم لي كاحد ابناء جزيرة دارين التي اخذت على نفسي وعدا ان اقبل ترابها الذي ولدت على ثراه وهذا الوطن يستحق اكثر من ذلك فهو الامان وراحة البال.
وأضاف فرج مبارك لعل ما يفرحني اكثر انني ساشاهد الالعاب الشعبية التي تتميز بها جزيرة دارين والتي نسيتها بمغادرتي قبل اربعين عاما.
لحظة مفصلية
من جهته اكد رئيس جمعية دارين عبدالرحمن العفيجي ان لحظة وصول فرج كانت مفصلية من حيث عودة ابن من ابناء هذا الوطن المعطاء بقيادته الحكيمة وابنائه الذين يقدسون ترابه وثراه فهو ارض الحرمين ومهبط الوحي فمهما طالت الغربة وحالت بعض الظروف عن عودة احد ابنائه فهو يهواه ويقدسه.
وذكر العفيجي أن أهالي دارين لم ينسوا فرج منذ اربعين عاما بل يذكرونه في كل الاوقات التي يعيشونها على جزيرة دارين ، وان ابنتيه كانتا تتمنيان هذه اللحظة منذ طفولتهما والحمد لله تحققت بفضل الله ثم بفضل جهود المسؤولين في هذه البلاد المباركة.
واضاف العفيجي ان فرج مبارك لم تتغير ملامحه الرئيسية حيث يذكر شكله قبل ان يغادر جزيرة دارين قبل أربعين عاما وقال العفيجي كان عمري وقت ذلك قد تجاوز العقد الاول.
من جهته قال عمدة دارين سامي العميري ان فرحة عودة العم فرج عمت اهالي جزيرة دارين بل عمت أهالي المنطقة الشرقية حيث عاشوا لحظة قرب عودته ساعة بساعة، فشكرا لحكومة خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين والمسئولين عن عودة فرج.
وكشف العميري أن أهالي دارين سيقيمون حفلا بهيجا مساء اليوم بمناسبة عودته الى ارض وطنه ومسقط رأسه جزيرة دارين حيث ستتخلله الألعاب الشعبية التي كان يهواها في صباه.
من جهة اخرى ذكر محمد حسن اليامي زوج خديجة ابنة فرج ان الفرح والسرور الذي عمنا جميعا بمقدم العم فرج انما هو نتيجة لشوقنا له منذ زمن بعيد وانا سعيد بسعادة ابنائي بمقدم جدهم والذي كانوا ينتظرون عودته.
وذكر اليامي ان وقفته مع زوجته خديجة لانهاء اجراءات عودة والدها فرج ما هي الا اقل واجب يقدمه لوالد زوجته وجد اولاده والحمد لله انه وصل الينا فنحن مغمورون بالفرح وسنعيش هذه اللحظة ما حيينا فالحمد لله اولا واخرا.
وقال محمد راشد العميري ان وصول العم فرج انسانا كل الترقب لهذه اللحظة، والتي لن ننساها كاقارب لفرج ومن سكان جزيرة دارين.

http://www.alyaum.com/images/12/12592/543124_3-719.jpg


لقطات من استقبال
* تفاجأ الحضور لاستقبال فرج مبارك بعاصفة من التصفيق والزغاريد لحظة ظهور فرج على الجميع
*وقت وصوله نثرت الورود والنقود ابتهاجا بمقدمه بعد هذه الغيبة الطويلة
* كان من الملفت خروج الاطفال بشكل تلقائي من بين الحضور وجمعهم للنقود
* حظي استقبال فرج بالتفاف من في صالة القدوم بما فيهم موظفو الخدمات الارضية بالخطوط السعودية والمتواجدون من المواطنين والمقيمين والعمال
* تميز استقبال فرج بالزخم منذ وصوله الى مغادرته ارض المطار
* تواجدت وسائل الاعلام المختلفة من مقروءة ومرئية
* كان احد احفاده لحظة انتظار وصوله يتساءل متى اشوف جدي
* كانت الرحلة التي اقلته على الخطوط السعودية رقم557 هي الاهم حيث كانت محط الاهتمام والترقب من قبل الجميع
* قدم الإعلاميون شكرهم لمسؤولي المطار لتعاونهم في نقل الحدث وخاصة مشرف عمليات الصالة محمد كمال


المصدر http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12592&I=543124

أبن مصاول

راس الضلع
06 - 12 - 07, 10:57 AM
الله يعافيه ويعطيه الصحه وسط اولاده واحفاده


مشكور يابن مصاول على نقل هذا الخبر

عبدالوهاب المهلكي
06 - 12 - 07, 01:12 PM
الله يعافيك يابن مصاول موضع حلو مشكور خيووو

أبن مصاول
06 - 12 - 07, 11:10 PM
الله يعافيه ويعطيه الصحه وسط اولاده واحفاده


مشكور يابن مصاول على نقل هذا الخبر

آمين ....وكل مغترب لا بد له من الرجوع وعلى كل التكهنات والعراقيل التي صاحبت رحلته الأخير لأرض الوطن إلا انه عاد اخيراً!!!!

لا شكر على واجب اخي أبو احمد ودمت بخير

أبن مصاول

أبن مصاول
06 - 12 - 07, 11:11 PM
الله يعافيك يابن مصاول موضع حلو مشكور خيووو

ومن قال معافا يا عبدالوهاب...سرني مرورك وتعليقك