المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسرتان السعودية والتركية تطالبان الصحة بإعلان المتسببين


راس الضلع
07 - 12 - 07, 09:31 PM
الأسرتان السعودية والتركية تطالبان الصحة بإعلان المتسببين وإقرار حقهما في التعويض



طالبت اسرتا طفلي نجران السعودية والتركية وزارة الصحة بالاسراع في اعلان اسماء المتسببين في الخطأ الذي وقع قبل اربع سنوات وادى الى حرمان كل من الطفلين (يعقوب وعلي) من الحياة وسط اسرته الحقيقية. وقالت الاسرتان ان تصريح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران بأن المتسبب في الخطأ ممرضتان فلبينية وهندية لا يكفي بل لا بد من ان تعلن الوزارة ومن خلال مؤتمر صحفي اسماء المتسببين والعقوبات التي ستطبق بحق كل منهم مع الاعتراف بحقوق الاسرتين في التعويض جراء ما لحق بهما من ضرر نفسي ومعنوي على مدى اربع سنوات. واستغربت الاسرتان في هذا الصدد نفي الوزارة ان يكون هناك اي توجه لتعويض الاسرتين عن الاضرار المترتبة على هذا الخطأ مشيرين الى ان مثل هذا الاجراء من شأنه ان يشجع مستقبلا على استمرار مسلسل الاخطاء الطبية. وتحدثتا عن عدم قيام مستشار وزير الصحة ومدير عام التنظيم في الوزارة الدكتور طلال بياري بزيارتهما ابان تواجده في المنطقة رغم ان مدير عام الشؤون الصحية كان اعلن ان زيارة المستشار تهدف الى نقل اهتمام الوزير بالقضية لاسرتي الطفلتين والتأكيد على ان المخطئين سينالون جزاءهم الرادع الا ان د.البياري غادر المنطقة دون ان يلتقي بأي منهما ، كما ذكرت جريدة "عكاظ" اليوم الجمعة 7/12/2007 .

يذكر هنا أن وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور عبيد سليمان كان قد قام في وقت سابق بزيارة الاسرتين.. وعبرت الاسرتان عن املهما في ان تسارع الصحة بالكشف عن كامل تفاصيل القضية ومعاقبة المتسببين فيها.. واكدتا اذا كان دور الوزارة يقتصر على البرنامج التأهيلي من خلال المنزل الذي استأجرته لهما فإنهما قادرتان على تحقيق التهيئة النفسية المطلوبة من خلال الزيارات المتبادلة المستمرة دون حاجة الى خطة الصحة العلاجية.. واكدت الاسرتان السعودية والتركية انهما سيتقدمان بشكوى رسمية لحقوق الانسان في حال واصلت الصحة سكوتها ولم تعلن اسماء المتسببين والعقوبات التي ستطال كل منهم.

أبن مصاول
07 - 12 - 07, 11:56 PM
الله لا يوفق من قام بهذه اللخبطة الفضيعه ..أجل ما يفرقون بين الورع التركي الطماطه والورع السعودي الأسمر!!!

فلبينية وهندية

انا والله اني داري أن السالفه فيها هندي وهنود !!!!! ذكرني بسالفة موت المرضى في مستشفى أجنبي في أوربا كل يوم في ساعة محدده حتى انهم توقعوا ان هناك ارواح شريره في المستشفى تقوم بهذا العمل وعندما حققوا في الموضوع وجدوا السالفه تتلخص في ان عامل النظافة كل يوم يقوم بنزع قابس الكهرباء الموصل للكهرباء لأجهزة التنفس التي تمد المرضى الدين يحتاجون لللأكسجين بالأكسجين وبعد نزعه للقابس يقوم بوضع المكنسة الكهربائية مكان سلك الكهرباء الخاص بأجهزة التنفس ثم يقوم بإرجاع كل شئ كما كان بعد فترة !!! وبهذه الطريقة يقوم بالقضاء على كل من يتنفسون أصطناعياً

واستغربت الاسرتان في هذا الصدد نفي الوزارة ان يكون هناك اي توجه لتعويض الاسرتين عن الاضرار المترتبة على هذا الخطأ مشيرين الى ان مثل هذا الاجراء من شأنه ان يشجع مستقبلا على استمرار مسلسل الاخطاء الطبية.

يبون يبطون ...والله ما يحصلون تعويض لو يموتون وين فاكرين انفوسهم ؟؟ في أوربا!!

واكدت الاسرتان السعودية والتركية انهما سيتقدمان بشكوى رسمية لحقوق الانسان في حال واصلت الصحة سكوتها ولم تعلن اسماء المتسببين والعقوبات التي ستطال كل منهم.


أيه يحاولون ...ههههههههههه بس يبون ينصدمون!!!

أبن مصاول

راس الضلع
08 - 12 - 07, 01:43 AM
الله يعين على اخطاء المستشفيات بس