المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شون ردموند.. ايرلندي اعتنق الاسلام ويجيد اللهجات السعودية


أبن مصاول
27 - 12 - 07, 08:43 PM
http://www.alarabiya.net/files/image/large_85611_43454.jpg
قال لـ"إضاءات": بدّلت الصليب على جدار منزلي بآيات قرآنية
شون ردموند.. ايرلندي اعتنق الاسلام ويجيد اللهجات السعودية

دبي- العربية.نت

قال شون ردموند، الايرلندي الذي اعتنق الاسلام منذ 15 عاما، إن عائلته لم تمانع اعتناقه الاسلام تاركة له حرية الاختيار، وذلك عندما أقدم على إنزال الصليب عن الجدار ووضع آيات قرآنية مكانه.




وجاء حديثه، في حوار برنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، ويبث الجمعة 28-12-2007 ويعاد السبت عند منتصف الليل. وعرض شون مهاراته في إتقان اللهجات السعودية، وحفظه للشعر النبطي.




وفي المرة الأولى التي يستضيف فيها "إضاءات" ضيفا أجنبيا، تحدث شون ردموند، وهو من عائلة كاثوليكية، عن اعتناقه الاسلام قبل 15 عاما ، وكيف قرر بعد ذلك الانتقال للعيش في دول الخليج العربي، مثل الكويت والسعودية، حتى أصبح متمكنا من لهجات عديدة في البلدين.

وروى شون، الذي اختار لاحقا اسم "يحيى"، أن دخوله في الاسلام جاء "بعد شكوكه في العقائد المسيحية، وخاصة الفارق بين شخصية النبي عيسى(عليه السلام) في القرآن وشخصيته وفق التصورات المسيحية"، على حد تعبيره.

وقال " أسلمت في بريطانيا عام 1993 وأنا بعمر 19 عاما، وحصل هذا في مصلى الجمعية الاسلامية بجامعة مانشستر.. وآنذاك أحسست أنني وجدت ما أبحث عنه وانتهى قلقي".

وخلال دراسته الجامعية درس شون اللغة العربية الفصحى لسنتين، ثم انتقل للعيش في الكويت حتى عام 2003، وبعد ذلك في السعودية حتى اليوم حيث تزوج من سعودية منذ أشهر "وفق طرق الزواج التقليدي بالمملكة".

وعرض شون في حواره مع الزميل تركي الدخيل مهاراته في إتقان اللهجات السعودية، وحفظه للشعر النبطي، لافتا إلى أنه يحاول أن يكتب الشعر النبطي، وأبدى إعجابه بالشاعر عبد الرحمن الشهري.

كما تحدث عن معرفته العميقة بالفروق بين اللهجات السعودية، في نجد والحجاز والشرقية، وكذلك اللهجات الشامية، مقلدا أصوات الممثلين في المسلسل الشهير "باب الحارة".

وبخصوص مسألة اعتناقه الاسلام، أكد شون أن عائلته في البداية تساءلوا عن سبب إقدامه على ذلك، وفيما ترك له والده حرية الاختيار، رغم أنه كاثوليكي متدين، وقال له" إذا كنت تحس أنك تعبد الله كمسلم بشكل أحسن أكثر من كونك مسيحيا .. اعتنق الاسلام ولك حرية الاختيار"، معتبرا أن هذا القرار يخص "شون" وحده. وقال إنه في بداية اسلامه أنزل الصليب عن جدار المنزل ووضع مكانه آيات قرأنية.

ويقدم شون ردموند برنامجا في القناة الثانية السعودية حول الاكلات الشعبية، يستضيف خلالها سيدات سعوديات يتحدثن عن هذه الاكلات، وبعد ذلك يترجم الكلام للانجليزية.


منقوول


أبن مصاول: عجيب هذا الردموند<<<وإغبياء شبابنا يلهثون وراء الغرب!!!

راس الضلع
27 - 12 - 07, 08:59 PM
لقد ابصر النور وذهب اليه ..

اما شبابنا فالله يهديهم بس واعتقد ان اغلبهم فيهم خير وبركه

أبن مصاول
28 - 12 - 07, 08:42 AM
أيوالله الله يهدي الشباب يا ابو احمد ويرون اكبر مثال امامهم فهذا الرجل قد ترك العالم المصنف بانه عالم اول واتى للجزيرة وتعلم لغتها و لهجاتها وأعتنق دينها...

أبن مصاول

وائل الميزاني
05 - 01 - 08, 12:40 AM
اللهم زد وبارك ويعطيك الف عافية

وائل الميزاني
05 - 01 - 08, 12:41 AM
اللهم زد وبارك

أبن مصاول
06 - 01 - 08, 05:25 PM
مشكور اخوي وائل وللإطلاع على الشئ الغريب جداً انظر الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=tLTZminxf6Q


شئ عجيب جداً ولا يصدق


ابن مصاول