المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطيري: "علمياً" الرجال ناقصو عقل والمرأة السعودية أثبتت هذا "عملياً"


برق
05 - 07 - 10, 03:29 PM
المطيري: "علمياً" الرجال ناقصو عقل والمرأة السعودية أثبتت هذا "عملياً"


كعادتها، تطل المرأة السعودية في أعمدة الرأي، ففي مقاله "الرجال ناقصو عقل، وماذا أيضاً؟" بصحيفة "الرياض" يرصد الكاتب الصحفي د. مطلق سعود المطيري تفوق إنجازات المرأة السعودية على الرجل، فيبدأ الكاتب من اكتشاف علمي، أن الرجل ناقص عقل، ثم يقدم منجزات المرأة السعودية في المقابل، وعن إعلامنا العربي يرى د. عبد الله الصالح العثيمين في مقاله "مسخرة المجتمع الدولي" بصحيفة "الجزيرة" أن أجهزة إعلامنا المتخلف التابع، حسب الكاتب، تردد ما يقوله الغرب بلا عقل وتمحيص، ويضرب الكاتب مثالاً بمصطلحات يطلقها الإعلام الغربي، ويستخدمها إعلامنا، رغم خطورة معاني هذه المصطلحات، كمصطلح "الشرق الأوسط" و "مشروعات السلام" و "قوات التحالف"، وإلى التفاصيل..



المطيري: "علمياً" الرجال ناقصو عقل والمرأة السعودية أثبتت هذا "عملياً"

في مقاله "الرجال ناقصو عقل، وماذا أيضاً؟" بصحيفة "الرياض" يرصد الكاتب الصحفي د.مطلق سعود المطيري تفوق إنجازات المرأة السعودية على الرجل، فيبدأ الكاتب من اكتشاف علمي، أن الرجل ناقص عقل، ثم يقدم منجزات المرأة السعودية في المقابل، يقول الكاتب: "وتقول قصة العلم المنتج في عام 2010: "إن مخ الرجال يتقلص مع تقدمهم بالعمر، ويمكن أن تبدأ معهم خفة العقل في عمر العشرينيات، وأن حالات تقلص المخ تصيب الرجال دون النساء" الله يستر، أصبحنا ناقصي عقل وبإثباتات علمية لا تقبل الإنكار".

ثم ينتقل الكاتب إلى الحالة السعودية ويقول: "المصيبة أن كل نتائج العلم تفضح جهلنا أمامهن في الداخل والخارج نحن أبناء هذه البلاد، في الخارج يا فضيحتنا لهن إنجاز فريد تفوقن به على كل شريك لهن في التجربة العلمية، وفي الداخل بسبب إنجازاتهن حظين بتكريم خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- لهن، وعلى مستوى الأخلاق لم نسمع أن امرأة قامت باغتصاب فتى، أو هتكت شرفها بتعديها على أحد محارمها، ولم نسمع أنها وراء عبث الفتاوى، ولم تتهم مع الرجال في كارثة جدة ولم تكن سبباً بمنع الرجل من مواصلة تعليمه، ولم تستغل حاجة الرجل للعمل ولقمة العيش لتساومه على كرامته وعرضه، وآه ثم آه هذا تفوق آخر، تفوقت بالعقل علمياً ورضينا مجبرين، وتزيد على ذلك بتفوقها بالأخلاق، فتلك نقيصة قبل أن تكون مصيبة بحق من يدعي بيولوجياً أنه شقيقها"، ويضيف الكاتب: "ومن علامات ذكائها أنها تركت الرجال ينشغلون بأمر حجابها وقيادتها للسيارة، وانشغلت عن ذلك بتحصيلها العلمي، وترميم مشاهد القبح في هذه الحياة التي تسبب بها أصحاب العقول الخفيفة" وينهي الكاتب بعبارة للرجل يقول فيها: "كل إنسان يحمل في ذاته صورة المرأة التي تأتيه من أمه ، وهي التي تحتم عليه احترام النساء بشكل عام ، أو الازدراء بهن، أو اللامبالاة لهن، نظرتك للمرأة جاءت من صورة أغلى الحبايب عندك" وعبارة أخرى للمرأة يقول فيها: "بعد أن أثبت العلم تفوقكن على الرجل عقلياً، نريد أن نعرف نحن الرجال وماذا بعد نقص عقل الرجل؟".

منقول من صحيفة سبق

ولد النشاما
05 - 07 - 10, 05:59 PM
برق يعطيك العافيه
ومشكوووووور

ابن مشدد
05 - 07 - 10, 08:28 PM
الله يستر اليوم طلعنا ناقصين عقل وبكره وش بنطلع

تسلم على النقل اخوي برق وتم نقل الموضوع للقسم المناسب

ابو العز
05 - 07 - 10, 10:55 PM
الله يعطيك العافية برق

آحلى عسلـ
22 - 07 - 10, 12:45 PM
:)

يعطيك العافيه اخوي .. برق ..

بٌَِنْتُِِّْ مًلوٍكَ
22 - 07 - 10, 12:58 PM
يعطيك العافية اخووي

عاااشق سراااب
22 - 07 - 10, 01:07 PM
سيدي العزيز برق..
طرح رائع ..ونقل يدل على اطلاعك ومستوى ثقافتك ..
اخي الكريم ..لافرق بين الجنسين بخصوص الابداع والعطاء والقدره عالتعايش سويا..
لكن كلام الدكتور المطيري ليس حجه او اثبات ضد الرجل ..
نبي الامه ورسول الهدى ..صلى الله عليه وسلم... قال(كمل من النساء اربع ..هن اسيا زوجة فرعون ومريم ابنة عمران وخديجه بنت خويلد وفاطمه بنت رسول الله )
هنا دلاله واضحه وتأكيد على نقصان عقل المرأه ..مهما كانت متفوقه علميا او عمليا ..
مجاراة الانثى للرجل وتفوقها عليه بمجالات معينه ..لاتعني انها هي الافضل ..
بخصوص ان الرجل هو الاسوأ اخلاقا ..واغلب الحوادث كتحرشات جنسيه او سوء ادب ..او العديد من الاشياء السيئه .وان المرأه لاتقوم بذلك ..
اقول لك اخي الكريم ..ان سيد البشر محمد عليه الصلاة والسلام ..قال ان اغلب من بالنار من النساء ..
لست هنا لوضع الانثى مدانه ..والصاق الجريمه بها ..او تاكيد انها اقل شأنا من الرجل ..لكن فقط لأبداء الرأي ..ودعوه للبحث عن الرأي والرأي الاخر ..وفتح باب الحوار ..بين الجميع ..
قد يكون الوضع الرجل سيئا ...وقد تكون المرأه سيئه ..ولكن طريقة تعرية الواقع ..ومحاولة بعض الكتاب والمختصين لكسب ود طرف على حساب الاخر ..هي مايسوقنا نحو التصديق دون ان اطلاع ...
المرأه هي الام وهي الاخت والزوجه والحبيبه.. والرجل شريكها الاخر ..ونصفها الاخر ..
شكرا اخي العزيز ..على ماخط قلمك ..واعذرني على الاطاله ..واخذ الموضوع الى منحنيات اخرى ..
تقبل ودي ..ومروري بمتصفحك ..

برق
22 - 07 - 10, 03:56 PM
ولد النشاما
ابن مشدد
ابو العز
بنت ملوك
احلى عسل
يعطكم العافية وشرفني مروركم

برق
22 - 07 - 10, 04:02 PM
بالعكس عاشق سرااااااب نورت صفحتي وشرفتني بمرورك واشكرك على تعليقك المميز على الموضوع ولك الف شكر مني

مشاعر ذبلانه
30 - 09 - 10, 05:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..ز

يالك من ناقص عقل يا من سطرت هذه الكلمات ...

لقد حاولت ان تقارن المراأه عامة بشخصك المتدني....

نعم لقد وضعت نفسك في مقابل المرأة ...

فوجدت انك ناقص عقل ... بل اكاد اقول انك بلا عقل ...


يالزمان الرويبضه ...

ولد الشمشم
07 - 10 - 10, 04:30 PM
يعطيك الف عافيه

تقديري لك