المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمام في السعودية يغلق المسجد ويمنع الصلاة احتجاجا على عدم استلام رواتبه


فارس الكلمه
29 - 08 - 10, 09:59 PM
إمام في السعودية يغلق المسجد ويمنع الصلاة احتجاجا على عدم استلام رواتبه


http://www.alwasatnews.com/data/2010/2914/images/01283078000.jpghttp://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank
المسجد بعد اغلاقه (صحيفة اليوم السعودية) http://www.alwasatnews.com/images/zoom.png (http://www.alwasatnews.com/data/2010/2914/images/01283078000.jpg)




قالت صحيفة "اليوم" السعودية في عددها الصادر اليوم (الاحد) ان المصلين في أحد مساجد حي الصالحية في محافظة وادي الدواسر فوجئوا أثناء توجههم للمسجد مساء أمس الأول لأداء صلاة العشاء والتراويح بقيام الإمام بإغلاق أبواب المسجد لمنع المصلين من أداء الصلاة .
وتبين ان الإمام من (الجنسية السودانية) قام بفعلته بعد رفض فاعل خير كان قد تكفل بدفع رواتبه حسب الإتفاق بعد أن باءت محاولات أهالي الحي بالفشل مع إدارة المساجد والأوقاف في تعيين إمام للمسجد.
وقامت جماعة المسجد بالإتصال بالإمام ليفتح لهم أبواب المسجد للصلاة حيث رفض الإمام طلبهم وأخبرهم بأنه من قام بإغلاق أبواب المسجد بسبب عدم استلام رواتبه من فاعل الخير الذي تكفل بها, وعجز أهالي الحي في إقناعه بفتح المسجد وحل مشكلة رواتبه وديا حيث أغلق الجوال نهائيا وجعلهم في حيرة من أمرهم.
وعبر عدد من المصلين لـ صحيفة "اليوم" عن غضبهم من تصرف الإمام وحرمانهم من صلاة العشاء والتراويح في هذا الشهر الفضيل .
وقال المواطن محمد مروي المساعرة : يتطلع جميع المسلمين لفعل الخيرات في هذا الشهر الفضيل ويبادرون للصلاة جماعة في المسجد وقراءة القرآن ولكن هذا ما حرمنا منه بسبب الوافد مشيرا إلى أن والده راجع إدارة الأوقاف والمساجد بالمحافظة من أجل تعيين إمام للمسجد ولكن طلبه رفض بحجة عدم توفر وظائف شاغرة متسائلا عن سبب استحداث وظائف للمساجد أسوة بباقي القطاعات.
وبين المواطن محمد محسن محمد الدوسري من جماعة المسجد أن عدد المصلين يتراوح بين 50 – 60 مصليا والمسجد تم إنشاؤه على نفقة فاعل خير ولم تعره إدارة الأوقاف أي اهتمام مناشدا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف بتعيين إمام للمسجد كي لا يتكرر معهم ما حدث.
تجدر الإشارة إلى أن أبواب المسجد مازالت مغلقة حتى وقت إعداد هذا الخبر.

الرمح
29 - 08 - 10, 10:36 PM
قد تكون فقط محاولة للفت انتباه إدارة الأوقاف لحاجة المسجد لإمام رسمي
كل الشكر اخي فارس الكلمة على هذا النقل

عنود الصيد
30 - 09 - 10, 04:53 PM
مشكور اخوي فارس