المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايقاف الشيخ العبيكان عن الفتوى بالأذاعة السعودية


فارس الكلمه
29 - 08 - 10, 10:52 PM
إيقاف الشيخ العبيكان عن الفتوى بالإذاعة السعودية (http://groups.google.com/group/HmsAlmshaer)
http://www.anntv.tv/images/subjects/pics/__________________(22).jpg (http://groups.google.com/group/HmsAlmshaer)



أصدرالملك عبد الله بن عبد العزيز، قراراً بإيقاف الشيخ عبدالمحسن العبيكان ، صاحب الفتوى الشهيرة بجواز"إرضاع الكبير"، عن الإفتاء في برامجه اليومي الذي كان يذاع على الهواء مباشرة بإذاعة القرآن الكريم ، وإقصارالفتوى على أعضاء هيئة كبارالعلماء.


كشفت مصادر إعلامية سعودية أن إذاعة القرآن الكريم قد قامت بإيقاف برنامج (فتاوى على الهواء) الذي كان يستضيف الشيخ عبدالمحسن العبيكان ، صاحب الفتوى الشهيرة بجواز"إرضاع الكبير" ، والتي واجه بسببها عدة انتقادات وبصفة يومية بداية من شهر رمضان ، وذلك تنفيذا للأمرالملكي الأخيرالقاضي بقصرالفتوى على هيئة كبارالعلماء ومن يجد فيهم الكفاية والأهلية التامة للإطلاع بمهام الفتوى" .

وقد أوضح وزيرالثقافة والإعلام الدكتورالعزيز خوجة ، للشيخ العبيكان "أن أمرالإيقاف سيظل ساري المفعول حتى يتم استثناؤه من الجهات المعنية بالأمر" .

يذكران الإيقاف شمل أيضًا الشيخ علي الركبان كونه متقاعدا من هيئة كبارالعلماء ، إلا أن مصدربإذاعة القرآن الكريم بالمملكة قال إن هناك محاولات تجرى للترخيص للشيخين العبيكان والركبان بتولي أمرالفتوى في الجهات الإعلامية الرسمية خاصة في إذاعة القران الكريم.


الخميس 19 أغسطس 2010 . (http://groups.google.com/group/HmsAlmshaer)

عمار
29 - 08 - 10, 11:42 PM
يعطيك العافيه ع الخبر..

عنود الصيد
30 - 09 - 10, 04:51 PM
مشكور اخوي