المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والدة الرضيع المعنف تطلب القصاص من زوجها


الإخباري
16 - 01 - 11, 10:10 AM
والدة الرضيع المعنف تطلب القصاص من زوجها


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3761/33-11.jpg

والدة الرضيع عبدالله معه في مستشفى الحرس الوطني بجدة أمس






جدة: نسرين نجم الدين 2011-01-16 1:51 AM

أدى تدهور الوضع الصحي للرضيع المعنف من قبل والده "عبدالله"، إلى إعادة تنويمه في مستشفى الحرس الوطني بجدة، بناء على توصية الأطباء المشرفين على الحالة , وسط تفاعل من أعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة والذين شكلوا وفدا نسائيا لزيارة الرضيع البالغ من العمر 10 أشهر والوقوف على حالته.
وقالت رئيسة الفرع النسائي بالهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة فتحية القرشي إن الهدف من زيارة الطفل التأكد من حصوله وأمه على الدعم المطلوب من الجهات الرسمية، مؤكدة أن الأم طالبت أن يستوفى حق الطفل في عقوبة الأب الجاني، وأن يتخذ القصاص العادل من زوجها الذي قضى على مستقبل الطفل وفرصته في العيش بصورة طبيعية.
من جهتها، أكدت والدة الـطفل أن الأطباء أمروا بإعادة تنـويم طفلها بسبب تكـرر حالات التشنجات التي تصـيبه من وقت لآخر بسبب ما لحق بـه مـن إصابة في الدمـاغ وإحداث بعض الكسور في جسمه بالإضافة إلى إصابته بإعـاقـة دائمة نتيجة تعرضه للعنف من والده، ونشـرت
"الوطن" تفاصيلها الاثنـين الماضي.

تدهورت حالة الطفل "عبدالله" البالغ من العمر 10 أشهر خلال الأيام الماضية مما اضطر الأطباء إلى إعادة تنويمه في مستشفى الحرس الوطني بجدة.
وكانت "الوطن" قد نشرت قصة تعرض "عبدالله" لعنف أسري من قبل والده, أدى إلى إصابته في الدماغ وإحداث بعض الكسور في جسمه بالإضافة إلى إصابته بإعاقة دائمة.
وتفاعلت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان مع ما نشرته "الوطن" الأسبوع الماضي حول قضية الطفل, حيث زار وفد نسائي من الهيئة الطفل في المستشفى للإالاع على حالته.
وقالت أم عبدالله لـ"الوطن": "أمر الأطباء بإعادة تنويم طفلي بسبب تكرر حالات التشنجات التي تصيبه من وقت لآخر".
من جهتها, قالت رئيسة الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الفرع النسائي بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة فتحية القرشي لـ"الوطن": قمنا بزيارة الطفل المعنف عبد الله وأمه في المستشفى، بهدف التأكد من وضع الطفل وأمه، والتأكد من حصولهما على الدعم المطلوب من الجهات الرسمية، مؤكدة أن الأم طالبت أن يستوفى حق الطفل في عقوبة الأب الجاني، وأن يتخذ القصاص العادل ممن قضى على مستقبل الطفل وفرصته في العيش بصورة طبيعية.
وأوضحت القرشي "أن هذا النوع من العنف ارتبط باستخدام نوع من المنشطات، بحسب ما ألمحت إليه الأم، وهو الذي أدى بالأب لتعنيف طفله، إلا أن ذلك لا يعفيه من العقوبة خاصة أنه دمر مستقبل الطفل ودمر حياته بصورة كاملة".
ووصفت الأم والد الطفل بأنه مهمل في الصلاة وتنتابه تصرفات غريبة كالحديث مع أناس غير موجودين. وقالت "هجم علي فوضعت ابني في حضني، وأصبحت أهرب به من حجرة إلى أخرى، إلى أن وصل إلينا وقد حميت طفلي بجسدي، وانهال علينا بالضرب والركل، فرجوته أن يوافق على زيارتي لبيت أهلي بعد أن منعني من زيارتهم منذ ولادة الطفل، وما إن وصلت إلى أهلي حتى ذهبت بابني إلى المستشفى وطلبت الطلاق".
وطالبت الأم بحق طفلها الرضيع ممن أفقده فرصة العيش بشكل طبيعي، كما طالبت بحماية الطفل وحمايتها من الأب المسجون حاليا رهن التحقيق بسبب اعترافه بجنايته، خاصة - والحديث للأم- أنه تهجم على بيت عائلتها وهددهم بالأذية إذا هم رفضوا تسليم الطفل.
وفي نهاية حديثها, أكدت الأم أن طفلها لا يملك حتى الآن أية أوراق ثبوتية عدا شهادة الميلاد، وهذا ما يشكل عقبة أمامها لعلاج طفلها وأيضا لإلحاقه بمركز التأهيل الشامل والمعونات التي يستحقها من قبل الجهات المختصة.

ADM

تعليقنا: هذا ما تفعله المخدرات بأدمغة بعض الكلاب الضاله, حسبنا الله ونعم الوكيل فيك , ووالله العظيم أن العائلة لأصبحت تخشى أن تزوج أبنتها خوفاً من أن تقع في مثل هذا بعد أن أنتشروا في المجتمع ..حسبنا الله عليهم وعلى أدمغتهم الخاويه

عنود الصيد
16 - 01 - 11, 12:03 PM
صراحه مدري وش اكتب ولا اقول

لاتعليق

الفارس
16 - 01 - 11, 12:11 PM
هذا ما تفعله المخدرات الله يحمينا منها

كل المواعيد وهم
17 - 01 - 11, 04:02 PM
المخدرات دمار ع المجتمع

هامورمطيري
17 - 01 - 11, 04:52 PM
لاحول ولاقوة الا بالله خبر محزن اللهم اصلح حالنا وحال الامة جمعاء

الذكريات
17 - 01 - 11, 07:19 PM
لاحول ولا قوة إلى بالله

سيوف المها
17 - 01 - 11, 07:28 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

إُْحآسيسّ مدفونهّ
17 - 01 - 11, 07:37 PM
لا حول ولا قوٍةَ الا بالله ..
الله يعينهمَ بسسَ .. http://www.almizany.info//uploads/images/almizany-c93f58b40e.gif (http://www.almizany.info//uploads/images/almizany-c93f58b40e.gif)

آحلى عسلـ
17 - 01 - 11, 07:42 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله
ناس كثيره تتمنى الأطفال
وناس سهل عندها تعذيبهم

حسبي الله عليهم ..

ابو العز
17 - 01 - 11, 08:18 PM
من حقها تطلب القصاص وش ذنبه الولد الصغير حسبي الله عليه

مواعيـ سراب ـدك
17 - 01 - 11, 11:29 PM
لاحول ولا قوه الا بالله