الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 20050
 
 عدد الضغطات  : 28436

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فينيسيا نايت في البحرين اغسطس ٢٠١٩ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جورجيا (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصيدة رثاء في الشيخ ضيف الله بن زراق بن مدلج قالها اخاه الشيخ المرحوم خلف بن زراق (آخر رد :الناقل)       :: ‏وزارة الثقافة الأمريكية ترفع 6666 كتاباً نادراً باللغة العربية (آخر رد :الناقل)       :: أقدم مشيخة ظهرت في بني عبدالله من مطير (آخر رد :الخضيراء)       :: قمر البحرين (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصائد الشعراء في بن مصاول (آخر رد :أبن مصاول)       :: الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر لا يقتل في الدم أبداً (آخر رد :الخضيراء)       :: : > سجــل حضوركـ بـ بيت من الشعر < : (آخر رد :أحمد الميزآني)       :: وقعة الحويط بين مطير و عنزة (آخر رد :الخضيراء)      



المنتدى الاعلامي اخبار .. نقاشات ..ورؤية جديدة للأحداث

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
إداري سابق
رقم العضوية : 491
تاريخ التسجيل : 01 09 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : القصيـــــم
عدد المشاركات : 3,407 [+]
آخر تواجد : 02 - 10 - 11 [+]
عدد النقاط : 14
قوة الترشيح : راس الضلع is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي الملك يامر بتلبية احتياجات المواطنين بسرعه

كُتب : [ 28 - 04 - 08 - 10:59 PM ]

الموافقة على على نظام مكافحة الغش التجاري .. والعمل على تلبية احتياج المواطنين وحماية السوق من تقلبات الأسعار ، والحفاظ على مستوى المعيشة في المملكة



الرياض (سبق) :

ناقش مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدت بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض والتي رأسها خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، حفظه الله عدداً من التقارير حول مستوى أسعار المواد التموينية وأسعار مواد البناء ، ونظر في الخيارات الإستراتيجية المتاحة للتعامل مع المؤثرات العالمية المؤدية إلى زيادة أسعار المواد الغذائية ، وكذلك ، الخيارات المتاحة بخصوص توفير هذه المواد الأساسية وتنويع مصادرها ، وأساليب توزيعها في السوق المحلي بالكفاءة والحرص والتوازن المطلوب ، والمتابعة الدقيقة لمراحل التوزيع ؛ وأقر المجلس عدداً من الخطوات على المدى القصير ، والبعيد في إطار إستراتيجية متكاملة لتلبية احتياجات المواطنين ، وحماية السوق من تقلبات الأسعار ، والحفاظ على مستوى المعيشة في المملكة .


وقرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام مكافحة الغش التجاري ، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح النظام :


1 - حدد النظام الحالات التي يكون فيها الشخص مخالفاً لأحكام النظام ومنها:

- الغش أو الشروع في غش المنتج.
- بيع منتج مغشوش أو عرضه.
- حيازة منتج مغشوش بقصد المتاجرة.
- استعمال آنية أو أوعية أو أغلفة أو عبوات أو ملصقات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة ، وذلك في تجهيز أو تحضير ما يكون معداً للبيع من المنتجات.
- منع النظام إجراء تخفيضات في أسعار المنتجات ، أو إجراء مسابقات تجارية بأي وسيلة دون الحصول على ترخيص من وزارة التجارة والصناعة.



وقرر مجلس الوزراء الموافقة على القواعد المنظمة لتأمين الخدمة الهاتفية المتنقلة الرسمية ، بالصيغة المرفقة بالقرار ، ومن أبرز هذه القواعد ما يلي :


1 - تؤمن خدمة هاتفية متنقلة واحدة بخاصية الاتصال الداخلي والدولي والتجوال الدولي وغيرها من الخصائص للوزراء ومن في مرتبتهم ولنواب الوزراء وشاغلي المرتبة الممتازة ومن في حكمهم من مدنيين وعسكريين.

2 - تؤمن خدمة هاتفية متنقلة واحدة بخاصية الاتصال الداخلي والدولي والتجوال الدولي وغيرها من الخصائص لوكلاء الوزارات وشاغلي المرتبة الخامسة عشرة ، ومن في حكمهم من العسكريين ، ومديري مكاتب الوزراء مالم تؤمن لهم الخدمة من قبل ، وذلك بحسب تقدير الوزير المختص أو رئيس الجهة الحكومية المستقلة.



وعن دراسة وضع الملحقات الثقافية في الخارج التابعة لوزارة التعليم العالي ، وافتتاح ملحقيات جديدة في دول أخرى قرر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات منها ما يلي :
1 - الإبقاء على الوضع التنظيمي الحالي للملحقيات الثقافية في كل من ( الولايات المتحدة الأمريكية ، والمملكة المتحدة ، وجمهورية كندا ، وجمهورية ألمانيا الاتحادية ، وجمهورية فرنسا ، واستراليا ، وجمهورية باكستان الإسلامية ، وجمهورية مصر العربية ، ودولة الكويت ، والإمارات العربية المتحدة ، والمملكة الأردنية الهاشمية ، ومملكة البحرين ) على أن تراعي وزارة التعليم العالي تناسب عدد الموظفين مع حجم النشاط الطلابي والتعليمي لكل ملحقية .

2 - فتح ملحقيات ثقافية في كل من ( جمهورية الصين الشعبية ، ومملكة ماليزيا الاتحادية ، وجمهورية الهند ، واليابان ، وكوريا الجنوبية ، وسنغافورة ، ونيوزيلندا ) .


3 - إعادة فتح الملحقيات الثقافية في كل من ( سوريا ، المغرب ، وقطر ، وعمان ، وتركيا ، والنمسا ، واليمن ، والسودان ، وتونس ، ولبنان ، وإيطاليا ، والجزائر ) .

4 - تراعي وزارة التعليم العالي عند الحاجة إلى افتتاح ملحقية جديدة أو الإبقاء على ملحقية قائمة عدداً من المعايير حددها القرار .

واستعرض مجلس الوزراء تقرير المتابعة المرفوع من وزارة الاقتصاد والتخطيط حول تقدم سير العمل في تنفيذ المشروعات اللازمة لاحتياجات محافظة جدة لمواجهة حمى الضنك التي شارك فيها عدد من الجهات الحكومية ومن ابرز الانجازات في هذا السبيل ما يلي:


1 - تقوم حالياً وزارات المياه والكهرباء ، والزراعة ، والصحة ، وأمانة محافظة جدة - كل فيما يخصه - بتنفيذ العديد من المشروعات البيئية والصحية كمشروعات الصرف الصحي الرئيسية والفرعية ، وحملات الرش الجوي والتوعية الصحية.

2 - بدء العمل في تنفيذ البرنامج الشامل لمعالجة التلوث البيئي ببحيرة الأربعين والشباب وبحيرة شرم أبحر والكورنيش الجنوبي والشمالي.


وقد وجه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالعمل على سرعة إنجاز ومتابعة تنفيذ تلك المشروعات.



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها